Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
د. الربيعة: البدء في تطعيم المشاركين في الحج كمرحلة أولى والعاملين في القطاعات الأخرى ومؤسسات الطوافة وحجاج الداخل

 

«الجزيرة» - أحمد القرني:

ترأس معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اجتماع اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية بحضور جميع أعضائها من كافة القطاعات الصحية.

حيث تم استعراض مأمونية لقاح مرض إنفلونزا الخنازير(H1N1) وما توصلت إليه هيئة الغذاء والدواء السعودية بهذا الشأن بما في ذلك الخطوات التي اتخذت لتسجيل اللقاح في المملكة العربية السعودية.

كما ناقش معاليه أولوية إعطاء اللقاح والفئات المستهدفة حيث تم التوصل إلى أهمية البدء في تطعيم المشاركين في الحج كمرحلة أولى بما في ذلك العاملين في القطاعات الصحية والقطاعات الحكومية الأخرى ومؤسسات الطوافة إضافة إلى حجاج الداخل الحاصلين على تصريح من وزارة الداخلية بالحج، مؤكداً على أهمية أخذ اللقاح قبل أسبوعين من التوجه للأراضي المقدسة.

واطمأن الحضور على الوضع الصحي في قطاع التعليم العام من خلال الاطلاع على التقارير الواردة من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك وكالة وزارة الصحة المساعدة للطب الوقائي وإدارات التعليم بوزارة التربية والتعليم التي أكدت سير العملية التعليمية دون تأثر وأوصوا بأهمية المضي بنفس المعايير والاستراتيجيات المتبعة حالياً لمكافحة المرض.

كما تمت الموافقة في الاجتماع على نموذج خطاب موافقة ولي أمر الطالب الذي سيوقع من كل ولي أمر قبل إعطاء ابنه التطعيم.

وتضمن النموذج إعلام ولي الأمر بقيام وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بإعطاء اللقاح الخاص بإنفلونزا الخنازير لطلاب المدارس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد