Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
الماضي: الإنتاج الفعلي يبدأ في الربع الأول من 2010

 

أكد المهندس محمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرئيس التنفيذي للشركة أن مشروع الشركة المشتركة ساينوبك سابك (تيانجين) للبتروكيماويات المحدودة سيبدأ الإنتاج الفعلي خلال الربع الأول من العام الميلادي القادم وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش تدشين مشروع الشركة الجديدة إنه بالرغم من الأزمة المالية العالمية التي عصفت باقتصاديات العالم إلا أن مشروع الشراكة تم في توقيته المحدد ووفق ما رسم له.

وأضاف الماضي أن سابك التي بدأت أعمالها قبل ثلاثين عاماً من شركة ناشئة إلى خامس أكبر شركة بتروكيماويات في العالم ولذا اختارت أسلوب الشراكة العالمية مع شركة ساينوبك التي تعد الآن سادس شركة على مستوى العالم في هذا الميدان الصناعي.

وأضاف أن اختيار أسلوب الشراكة مع بعض الشركات العالمية يأتي لتحقيق التكامل الفني والتقني والتدريبي ولذا فسابك الآن ننتشر في أكثر من 100 بلد حول العالم ولديها 15 مركزاً بحثياً في عدة دول.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة ساينوبك مونكن تينجو خلال المؤتمر الصحفي إنه قد تم الانتهاء الآن من أعمال البنية الأساسية للمشروع وتم تركيب جميع المعدات اللازمة لبدء الإنتاج قريباً وذلك مع مطلع العام القادم.

وأضاف أن التعاون بين الشركتين العملاقتين هو تعاون استراتيجي ويعكس ثقة سابك في السوق الصينية وسيساهم في تطوير صناعة الإثيلين في الصين وفي العالم مؤكداً أن المشروع هو مناصفة بين الشركتين وسيحقق عوائد جيدة وسيكون خطوة أولى تتبعها خطوات لاحقة لبداية الإنتاج لمشاريع مشتركة مستقبلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد