Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
(الجزيرة) تقيم اليوم ورشة عمل بالتعاون مع BPA عن الشفافية في أرقام التوزيع
انطلاق فعاليات معرض الإعلام والتسويق 2009 بدبي

 

محمد شاهين – دبي:

افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي يوم أمس الثلاثاء فعاليات معرض التسويق والإعلام 2009، أكبر حدث متخصص في مجاله على مستوى المنطقة، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.. وشدد سموه أثناء الافتتاح على أهمية دور المعرض والفعاليات المصاحبة له في تعزيز قطاع الإعلام والتسويق ومواكبة عجلة النمو التدريجي لحركة الانتعاش الاقتصادي في الدولة.. كما قام سمو الشيخ حشر بجولة تفقدية في المعرض زار خلالها جناح صحيفة (الجزيرة) حيث أبدى إعجابه بالصحيفة وما تقدمه من محتوى تحريري وخدمات على المستوى الإعلامي.. مشيداً بعراقتها على مستوى المنطقة.. واطلع سموه على خدمة (الجزيرة ديجيتال) التي أطلقتها الصحيفة مؤخراً خلال معرض جايتكس 2009م، مبدياً سعادته بهذه الخدمة وإعجابه بها لما تضيفه للمجال الإعلامي وما تقدمه من خدمة للباحثين ومحبي التاريخ.

هذا وقد زار جناح (الجزيرة) أعداد من المتخصصين في الحقل الإعلامي، كما استقطب الجناح العديد من القنوات الفضائية والإخبارية وعدداً من الصحف الإماراتية.

يُذكر أن صحيفة (الجزيرة) تنظم اليوم على هامش المعرض ورشة عمل حول الشفافية والإفصاح عن أرقام التوزيع في المملكة، وذلك بالتعاون مع منظمة BPA العالمية للتحقق من الانتشار.. وسيتحدث خلال الورشة كل من الزميل نائب رئيس التحرير الأستاذ - فهد العجلان.. والسيد جلين هانسن المدير التنفيذي للمنظمة.

ويركز المعرض الذي تنظمه مجموعة دومس Domus Group على آخر التقنيات المستخدمة في قطاع البث التلفزيوني والإنتاج، ويشارك فيه بعض كبار الأقطاب في هذا المجال مثل شبكة سي إن إن CNN وقناة (العربية) الإخبارية، وشركة O3 برودكشنز، ذراع مجموعة MBC في قطاع الإنتاج، وشركة (بزي بي ستوديوز) Busy Bee Studios وغيرها.

ويتخلل معرض الإعلام والتسويق 2009 أيضاً ورشة عمل بعنوان: (إعداد الأخبار التلفزيونية). وتستهدف الورشة التي ستنعقد على مدى يومين، فئة المتخصصين العاملين في المجال التلفزيوني الراغبين في تعزيز مهاراتهم في إعداد التقارير الإخبارية التلفزيونية وتقديم الأخبار والإنتاج، كما ستُلقي الضوء على الأسرار المهنية والتقنيات الأساسية المعتمدة من قبل بعض أهم محطات التلفزيون وأبرز شبكات بث الأخبار التلفزيونية في الولايات المتحدة وسائر أنحاء العالم.

ويقدم المعرض في يومه الثاني ملتقى تنظمه قناة العربية حول: (مستقبل صناعة الإعلام والاتصالات) في دبي، سيتناول الرؤية المستقبلية والتحديات التي تواجه صناعتَي الإعلام والاتصالات واتّجاهاتهما وتأثير الأزمة المالية على قطاع الاتصالات، والبحث عن أفضل الطرق لتلقف الفرص والحفاظ على وتيرة نمو ثابتة.

وفي تصريح لها حول دورة المعرض الحالية قالت ميسون أبو الهول، المديرة الإدارية لمجموعة (دومس): (رغم الأجواء العامة القاتمة المحيطة بنا منذ مطلع العام، أثبت قطاع الإعلام والتسويق صلابةً ميدانية لافتة وسيواصل مسيرة نموه الإيجابية على مدى الأشهر والأعوام المقبلة.. وفي حصيلة اليوم الأول، يسرنا الإعلان أن نسبة الإقبال ومشاركة العارضين سجلت رقماً قياسياً لافتاً مع انطلاقة المعرض).

جدير بالذكر أن شركة

IPSOS المتخصصة في الدراسات والإحصاء واستطلاع الرأي في الأسواق، باشرت سلسلة من الندوات التي ستمتد على مدار الأيام الثلاثة للحدث وتركز على طرق اعتماد إجراءات فعَّالة في مجال الإعلان التلفزيوني وإعلانات الطرقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد