Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
140 متدربة في ورشة عمل بجامعة الأميرة نورة

 

كتبت - مريم السلطان:

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ورشة عمل مجانية بعنوان: (بيتك واحة سكينة) استمرت لمدة يومين وألقتها الدكتورة ليلى بنت عامر القحطاني عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي في القاعة الكبرى بالجامعة وحضرتها 140 متدربة من مختلف طبقات المجتمع.. وقد أتت هذه الورشة ضمن برنامج خدمة المجتمع التابع لوكالة الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة وكيلة الجامعة د. نائلة بنت عبد الرحمن الديحان.

وهدفت الورشة إلى أن تكون المتدربة قادرة على إدارة بيتها والعيش بسكينة فيه واختيار الأساليب الأكثر جودة للعيش بفعالية وكفاءة، وأن يكون تحقيق التوازن والتغيُّر سمة تعتاد عليها المتدربة.

وبدأت الورشة التدريبية بعرض فيلم الهدف منه عقد اتفاق العمل في الورشة وأسلوب النظام الأمثل خلالها، ثم تم تقديم عدد من الأسئلة.. الهدف منها معرفة ما هو موجود لدى كل متدربة وما ينقصها لكي تستطيع صياغة أهدافها بطريقة صحيحة، كما تضمنت الورشة مواضيع عدة منها: الإدارة من المنظور الإنساني الأسري، والعمليات الإدارية وهي أنماط من السلوك يمارسها الآباء أو الأمهات في جميع البيوت بغض النظر عن نوعيتها وحجمها، والتصميم الداخلي للبيت وأهميته في انبعاث السكينة داخل المنزل وتم التركيز على تحقيق مبدأ التغيير والتوازن في الأثاث وشرح عملي تطبيقي لكيفية تأثيث غرفة (نموذج) مُعّد من قِبل المدربة ومن خلاله تم شرح شروط التصميم الجيد والمبادئ والأسس المبني عليها تصميم وتوزيع الأثاث.

واختتمت الورشة بمناقشة أهمية النباتات الداخلية لتجديد الأكسجين في البيت ولتحقيق التوازن المكاني والنفسي وقد تخلل الورشة تمارين وتطبيقات لكسب مهارات التغيير والتوازن.

وتم تحفيز الحاضرات على المشاركة وبث روح العمل كفريق مما جعل الأغلبية يشاركن بالتمارين والمداخلات الهادفة.

وفي الختام وزعت الهدايا المنوعة لجميع الحاضرات وشهادات الحضور وتقدمت وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. نائلة بنت عبد الرحمن الديحان بالشكر والتقدير للدكتورة ليلى بنت عامر القحطاني على تميز هذه الورشة التدريبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد