Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
رئيس الاتحاد الدولي لمدارس ومعاهد الإدارة:
الأزمة الاقتصادية العالمية لم تكن وحدها المسؤولة عن تردي الأوضاع

 

الجزيرة – الرياض:

قال رئيس الاتحاد الدولي لمدارس ومعاهد الإدارة الدكتور ألان رزونباوم إن العالم يمر بمنعطف خطير جراء الأزمة الاقتصادية التي لم تكن وحدها المسؤولة عن تردي الأوضاع بل صحبها أزمة الإدارة الحكومية في الولايات الأمريكية في وضع إطار قانوني يحدد الصفة القانونية والعينية والتنظيمية التي ترسم للسوق والقطاع الخاص الخطوط العريضة التي يسير وفقاً لها. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الدولي للتنمية الإدارية الذي ينظمه معهد الإدارة العامة هذه الأيام بمناسبة احتفاله بمرور خمسين عاماً على إنشائه. وأضاف: بصفتي رئيساً للاتحاد الدولي لمدارس وعلوم الإدارة أتوجه بالشكر لسعادة الدكتور الشقاوي وللسادة الزملاء وللحضور الكرام على دعوتي للمشاركة في هذا المؤتمر و أود أن أعرب عن سعادتي بالمشاركة وذلك لثلاثة أسباب:

1- أن هذا الاحتفال يعكس حفاوة الشعب السعودي وكرمه وأنه ليسعدني أن أنقل أطيب تمنيات الاتحاد الدولي لمدارس وعلوم الإدارة وكذا تهاني كافة المنظمات التي أشرف على تمثيلها وعضويتها كالمعهد الدولي للعلوم الإدارية والذي يمثله السيد: باين ساكيم والسيد: روليه لورتون والجمعية الأمريكية للإدارة العامة والتي يمثلها ميريديث نيومان وتومس سامويل ورؤساؤها هارتس وايد ودون كينجر, فلكم منا جميعاً تهانينا وأمانينا الطيبة بمرور 50 عاماً على تأسيس معهد الإدارة العامة.

2- الاحتفال بمعهد الإدارة العامة بمناسبة مرور 50 عاماً من الإنجازات التي أسهمت في بناء وتشييد المملكة العربية السعودية والتأكيد على دورها الفعال على الصعيد العالمي الذي يقوده الدكتور الشقاوي والدكتور مساعد الفريان.

3- آخر هذه الأسباب وأهمها أن هذه المناسبة التي نشهدها الآن هي مناسبة خاصة لما لها من أهمية في رصد الدور المهم الذي يؤديه المعهد في مجال الإدارة العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد