Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
البرازيل تطرح فرص استثمار زراعي للسعوديين.. وتطالب بإنشاء مجلس أعمال مشترك

 

«الجزيرة» - الرياض:

دعا رجال أعمال سعوديون وبرازيليون إلى إنشاء مجلس أعمال للإسهام في تنمية العلاقات التجارية بين البلدين والسعي لرفع حجمها من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في الدولتين خاصة في المجال الزراعي. وأشاروا في لقاء استضافته غرفة الرياض إلى ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية التي شهدت تناميا مقدرا في السنوات الماضية بما يعود بالفائدة على الشعبين الصديقين.

وكان وفد زراعي برئاسة نائب وزير الزراعة للسياسات الزراعية البرازيلي السيد أدلسون كومارس قد طرح على رجال الأعمال السعوديين عدة فرص استثمارية في القطاع الزراعي خاصة في مجال إنتاج المحاصيل والمنتجات الحيوانية، وطرح نائب وزير الزراعة المميزات التي يمكن أن يحصل عليها المستثمرون في القطاع الزراعي البرازيلي، وقال: إن حجم التبادل التجاري مع المملكة شهد نموا في الفترة الماضية ووصل إلى نحو 6 مليارات دولار، مؤكدا أن هذا مؤشر جيد يشجع رجال الأعمال في الدولتين على السعي للاستفادة من فرص الاستثمار الزراعي الواعدة في البرازيل، مضيفا أن إنتاج المحاصيل الزراعية واللحوم في البرازيل شهد طفرة جيدة بسبب التطورات التكنولوجية التي تستخدمها البرازيل في العمليات الزراعية. وقال: إن الدولة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الزراعي من خلال تقديم أفضل التسهيلات للمستثمرين سواء أكانوا أفرادا أو شركات مؤكدا أنه لا توجد قيود على الشركات الراغبة في الاستثمار الزراعي بالبرازيل.

من جانبه أوضح سمير قباني رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة أن علاقات البلدين التجارية شهدت تطورا ملموسا في السنوات الماضية، مؤكدا أن هناك رغبة لدى رجال الأعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية الزراعية في البرازيل مشيدا بما تتمتع به البرازيل من مميزات وإمكانيات زراعية كبيرة تغري للاستثمار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد