Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
بهدف توعية وحماية المستثمرين
هيئة سوق المال تدشن اليوم معارض توعوية في 8 مدن

 

«الجزيرة» - الرياض:

تبدأ هيئة السوق المالية اليوم تدشين المرحلة الثانية من معارضها التوعوية المتنقلة في المجمعات التجارية بالمملكة في ثماني مدن صغيرة. وتستمر الحملة لمدة 18 يوماً تستهدف كافة شرائح المستثمرين، لتغطي 19 مدينة في كافة مناطق المملكة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين وتشمل المرحلة الثانية مدن خميس مشيط (أصداف مول 4- 6 نوفمبر)، حفر الباطن (سارة مول 4 -6 نوفمبر)، الطائف (العبيكان مول 9-11 نوفمبر) الجبيل (الفناتير مول 9-12 نوفمبر)، ينبع (الدانة مول 14- 16 نوفمبر)، المجمعة (عثيم المجمعة 14-16 نوفمبر)، تبوك (تبوك مول 19-21 نوفمبر) و الرس (الرس مول 19-21 نوفمبر).

وقالت الهيئة: إن تنظيم هذا المعرض والحملات التوعوية يأتي تماشياً مع إستراتيجيتها المستمرة في حماية المستثمرين من خلال دعم وتعزيز برامج توعية المستثمر التي بدأتها 2006، وامتداداً لنشاطها في توعية المستثمر وبرامجها الموجهة لخدمة المجتمع والمستثمرين. وأشارت الهيئة إلى أن اختيار تنظيم المعرض في المدن الصغيرة هدفه رفع مستوى الوعي الاستثماري لدى شرائح المستثمرين في هذه المدن إلى جانب التعريف بالمعلومات والإرشادات الصحيحة واللوائح والتنظيمات الخاصة بأنظمة السوق المالية بهدف حصول المستثمرين على فرص عادلة واستثمار آمن.

يذكر أن المعرض التوعوي الأول الذي نظمته الهيئة منتصف أغسطس الماضي لمدة ثلاثة أشهر شمل مراكز التسوق التجارية الكبرى في 11 مدينة هي: الرياض، بريدة، عنيزة، جازان، حائل، أبها، الدمام، الأحساء، المدينة المنورة، مكة المكرمة، جدة. وقد بلغ عدد زوار المعرض في مرحلته الأولى نحو 70 ألف زائر. شكل الرجال النسبة الكبرى منهم حيث بلغت نسبتهم نحو 75,5 %مقابل 24،5% للسيدات من إجمالي عدد الزوار خلال فترة إقامة المعرض حيث تم توزيع أكثر من 300 ألف كتيب ومطبوعات توعوية عن الاستثمار في الأسواق المالية وكتيبات إرشادية تشمل اللوائح وأنظمة السوق المالية وأقراص مدمجة على المستثمرين والزوار بمختلف شرائحهم.

يذكر أن الهيئة تتولى الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية، وإصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام نظام السوق المالية بهدف توفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق، وزيادة الثقة فيه، والتأكد من الإفصاح الملائم والشفافية للشركات المساهمة المدرجة في السوق، وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد