Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
(التسليف) يلزم طالبي التمويل بدراسات من مكاتب استشارية

 

الجزيرة – الرياض:

أكد مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار عبدالرحمن السحيباني أن البنك حريص على إلزام طالبي التمويل بإعداد دراسات الجدوى من المكاتب الاستشارية المشتركة بالغرفة والمرخص لها من وزارة التجارة واستعرض السحيباني مع لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض برئاسة الدكتور عاصم عرب رئيس اللجنة جملة من القضايا والموضوعات التي تثري التعاون البنّاء بين البنك واللجنة وبما يسهم في تحقيق أهداف كل منهما ويخدم رسالتهما.

وفي مقدمة الموضوعات التي جرى تبادل وجهات النظر بشأنها قضية قطاع المكاتب الاستشارية والمشاكل والمعوقات التي يواجهها خصوصاً فيما يتعلق بنشاطاته بشأن إعداد دراسات جدوى للمشاريع الصغيرة والناشئة والمتوسطة, وكذلك آلية إعداد دراسات الجدوى لطالبي التمويل والتي تعدها المكاتب الاستشارية, وركزت اللجنة على ضرورة تعامل البنك مع المكاتب الاستشارية المشتركة بالغرفة والمرخص لها من وزارة التجارة والصناعة.

وأفاد السحيباني أن البنك عندما تقدم له دراسة جدوى لا تتفق والمعايير الموضوعة لديه يتم إلغاؤها ومن ثم يمتنع البنك عن التعامل مع هذا المكتب. وكان مدير عام البنك قد عرض في بداية اللقاء نبذة عن البنك وما يقدمه من تمويل للمشاريع الناشئة والصغيرة والعيادات الطبية، وأشار إلى أن البنك يستعين بخبراء لإدارة هذه المشاريع ورعاية وتمويل مشاريع رياض الأطفال والتجهيزات المدرسية وتقديم القروض الاجتماعية للمواطنين, كما أشار إلى وجود إدارة لتقييم المشاريع بالبنك.

من جهته أبدى رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بالغرفة استعداد لجنته لتقديم العون للبنك في مجال إنجاز برامجه، واتفق الجانبان على قيام اللجنة بإعداد مقترحات بشأن تعزيز التعاون بين البنك وقطاع المكاتب الاستشارية، ومن ثم التشاور فيما بينهما حول آلية تطبيق هذا التعاون وتطويره بما يحقق الأهداف المشتركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد