Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
يوفر قاعدة معلومات علمية وبرامج تسهم في تحقيق التنمية المستدامة
الأمير سلطان بن سلمان يدشن موقع مجلس المسؤولية الاجتماعية

 

الجزيرة - الرياض:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض موقع المجلس على شبكة المعلومات العالمية www.csr.org.sa على هامش رئاسة سموه لاجتماع المجلس الذي عقد بمقر غرفة الرياض أمس الأول.

وأعرب سموه عن اعتزازه بما حققه المجلس من خطوات لتعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المجتمع وتوفير قاعدة معلوماتية علمية لانطلاق برامج تسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي هي أهم أهداف أنشطة المسؤولية الاجتماعية لمنشآت القطاع الخاص.

ووفقا للغرفة يُعَدُ موقع مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض الذي تم تدشينه بمثابة مركز معلومات للمهتمين بقضية المسؤولية الاجتماعية والمعنيين في المؤسسات والشركات الباحثين عن آليات انطلاقة برامج في هذا الصدد، أو تأسيس إدارات متخصصة، أو التعرف على نماذج من البرامج التي يمكن تبنيها.

وأوضح عبدالله بن سليمان المقيرن نائب رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض أن الموقع يضم معلومات متكاملة حول المجلس وأعضائه، وبرامجه إلى جانب باب خاص للدراسات والبحوث المعنية بأنشطة المسؤولية الاجتماعية، والاحتياجات ذات الأولوية للمجتمع.

وأضاف: الموقع سيتولى نشر الدراسات العلمية مثل: سلسلة تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص، وهو مشروع يتضمن أربعة أجزاء، الأول عن تحرير مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والثاني عن برامج المسؤولية الاجتماعية الحالية للشركات، والثالث الدليل الإرشادي للسياسات والإجراءات لبرامج المسؤولية الاجتماعية، والرابع هو دليل برامج المسؤولية الاجتماعية, حيث إنها في مراحلها النهائية، وسيتم وضعها على موقع المجلس حال الانتهاء منها.

وأشار المقيرن إلى أن الموقع سيوفر إمكانية التواصل للاستشارات والردود على تساؤلات المهتمين من باحثين وعاملين في مجال المسؤولية الاجتماعية، وأيضاً تلقي مقترحات ورؤى كل من له علاقة بهذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد