Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى

 

القاهرة - «الجزيرة»

قررت محكمة جنايات القاهرة تحديد جلسة 17 نوفمبر لإعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى المتهم بقتل سوزان تميم في الدعوى المدنية المقامة ضده بالتعويض، وذلك بشأن السماح بحضور محامين أجانب في قضية سوزان تميم التي انتهت بالحكم عليه بالإعدام.

وكان محام يدعى ممدوح تمام قد أقام دعوى طالب فيها بتعويض قدره 20 مليون جنيه من هشام طلعت لتسببه في حضور محامين أجانب من لبنان والإمارات وبريطانيا في قضية سوزان تميم، وذلك بالمخالفة لحكم مجلس الدولة ببطلان قرار وزير العدل المصري بشأن حضور المحامين الأجانب أمام القضاء المصري.

وقال المحامي: إن رئيس محكمة الجنايات المستشار محمدى قنصوة لم يبتّ في الدعوى أثناء نظر قضية سوزان تميم التي حكم فيها بالإعدام ضد هشام.

وتقدم المحامي لأكثر من مرة بطلب إلى رئيس المحكمة لنظر الدعوى إلا أنه أحاله إلى رئيس الاستئناف، ثم أحاله رئيس الاستئناف مرة أخرى إلى رئيس الجنايات، حتى أرسل المحامي إنذاراً إلى رئيس محكمة الجنايات بإقامة دعوى مخاصمة ضد المحكمة في حالة عدم تحديد جلسة جديدة لنظر دعوته بالتعويض.

وبناءً عليه حددت محكمة الجنايات يوم 17 من نوفمبر الجاري لنظر الدعوى. جدير بالذكر أن محكمة النقض المصرية لم تبت بعد في الطعن الذي قدمته هيئة الدفاع عن هشام ضد حكم الإعدام الصادر ضده.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد