Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
تقني مكة يفتتح مركز المنشآت الصغيرة بالقنفذة

 

جدة - راشد الزهراني

زف رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني نبأ افتتاح مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمقر المعهد المهني الصناعي بمحافظة القنفذة ليكون الرابع على مستوى محافظات منطقة مكة المكرمة إلى جانب فروع المركز الأخرى التي يشرف عليها المجلس بالعاصمة المقدسة وجدة والطائف.

وأشار د. الزهراني إلى أن المجلس أقر افتتاح المركز بعد دراسة مستفيضة مع الجهات المعنية بمحافظة القنفذة مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في سبيل إعداد القوى العاملة الوطنية لسد حاجة سوق العمل من الكوادر البشرية المؤهلة تقنياً ومهنياً وسلوكياً وفق منهجية واضحة ومدروسة تم إعدادها بعد الاطلاع والاستفادة من التجارب العالمية في مجال المنشآت الصغيرة.

وبين د. الزهراني أن إنشاء 4 مراكز حتى الآن بالمنطقة يساهم في التغلب على معوقات العمل الحر التي تتمثل في عدم وجود دراسة جدوى اقتصادية وعدم معرفة الشباب بكيفية القيام بهذه الدراسة نتيجة افتقادهم للمهارة الكافية في هذا الأمر، حيث يتم تدريب الشباب على كيفية إعداد دراسة الجدوى بأنفسهم لمشاريعهم الخاصة.

وقد تم تصميم نماذج متكاملة لدراسة الجدوى ليتدرب عليها الشباب بإشراف المدرب أثناء التحاقهم بالدورة التدريبية. كما تحقق هذه الدورة التدريب الإداري الكافي لإدارة المنشآت. وأشاد د. الزهراني بالتعاون مع بنك التسليف والادخار السعودي الذي يقوم بعملية تمويل المشروع بعد استيفاء الشروط المحققة لذلك.

يذكر أن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمجلس يعمل حالياً على تنفيذ الدورات السادسة في كل من جدة والطائف والدورة الثانية في العاصمة المقدسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد