Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
في مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس
المليك يدشن اليوم مشاريع بـ45 مليون ريال للمواصفات

 

الجزيرة - جمال الحربي

أكّد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن المشاريع التي ستدشن اليوم هي عدة مشاريع بتكلفة 45 مليوناً وبمساحة 11 ألفاً و30 متراً مربعاً للمركز الوطني للقياس والمعايرة بـ35 مليون ريال كتكلفة إجمالية وهو يخدم دول الخليج ومختبر المواد العامة وهو يغطي 9 مختبرات معتمدة بمساحة إجمالية 5 آلاف متر مربع وبتكلفة 15 مليون ريال.

وهي ستعنى بعدة سلع وآليات كموازين الذهب ومحطات الوقود والأجهزة الطبية، وهناك اتفاقيات دولية في هذا المجال، مضيفاً أن هذه المشاريع ستحد من السلع المقلدة في المملكة بطرق مباشرة أو غير مباشرة حتى تكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة في مجال الجودة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة يوم أمس في مقرها بالرياض لتسليط الضوء على المشاريع الجديدة التي ستدشن برعاية المليك اليوم. وأرجع ملا أحد أسباب كثرة السلع الصينية المقلدة في السوق السعودية إلى استيراد التجار السعوديين السلع الرديئة والأقل تكلفة من الصين وبالتحديد منطقتان وصفهما بأنها نفايات للمصانع الصينية.

وأوضح أن الهدف من تلك المشاريع هو حماية المستهلك في المملكة والجودة المتناهية التي تليق بمكانة المملكة، وأبان أن السعودية تحتاج إلى معايرة أعلى وأدق لاختيار السلع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد