Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
تحذير من الآثار السلبية لتشغيلهن
جوازات جدة تقبض على عصابة الخادمات الهاربات

 

جدة - خالد الصبياني

ألقت جوازات جدة القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص من الجنسية الصومالية يتسترون على (6) نساء من نفس الجنسية بعد أن حولوا منزلهم لمكتب تشغيل الخادمات الهاربات من كفلائهن.

وكانت الجوازات قد رصدت منزلاً بحي بني مالك حولته عمالة وافدة لمكتب وهمي لتشغيل الخادمات الهاربات بعد أن تمارس العصابة أساليب لتغريرهن وتهريبهن من الكفلاء، حيث تقوم العصابة بملاحقة الخادمات بمحلات التجارية والحدائق وبعض المواقع العامة لمحاولة إغراء الخادمات بوجود فرص عمل يدر دخلاً شهرياً يتجاوز مرتبهاً أضعافاً، حيث يتم تشغيلهن بالمنازل بعقد شهري وراتب قدرة (من 1400 إلى 1800 ريال) شرط منحها إجازة أسبوعية.

ويتم توزيع أرقام للعصابة أمام المحلات التجارية والإعلان بوجود خدم للمنازل وفي حال الاتصال يتم توصيل الخادمة لطالبها حفاظاً على عدم الوصول لمقرهم الذي يمارسون تستر الخادمات به.

وعند تفتيش المنزل تم ضبط (5) رجال و(6) نساء وأربعة أطفال من الجنسية الصومالية مخالفين لنظام الإقامة.

وقد حذر قائد مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد سالم الزهراني من التعامل مع هذه الخادمات أو المكاتب الوهمية لما تسببه من أخطار أمنية وصحية واجتماعية، مشيراً إلى أن أغلب قضايا السرقات وانتشار الأمراض تنبع من ما يقوم به بعض المواطنين من تشغيل الخادمات الهاربات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد