Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
160 طالباً بتعليم مكة يرسمون أكبر لوحتين جداريتين في الحج

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

بدأ 160طالباً متميزاً في الفن التشكيلي في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة رسم أكبر لوحة جدارية في الحج وذلك ضمن برنامج (من كل فج عميق) الذي تشرف على تنفيذه إدارة نشاط الطلاب بالإدارة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وقال مدير إدارة نشاط بالإدارة نجيب عبد الفتاح إن البرنامج يهدف إلى إعداد لوحتين جداريتين الأولى في حي العزيزية والثانية في حي الشهداء بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلديتي العزيزية والشهداء.

وأضاف أن الطلاب المبدعين تمكنوا من إنجاز اللوحة الجدارية في أقل من 6 ساعات بطول 24 متراً وتضمنت ثماني لوحات فنية داخلية عن حجاج بيت الله الحرام وشرف خدمتهم والسهر على راحتهم إضافة إلى الرسومات التشكيلية التي تجسد خصوصية مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأشار عبد الفتاح إلى أن جميع المشاركين في العمل الفني كانوا سعداء بعد الانتهاء من إنجاز اللوحة الجدارية الأولى التي وفرت لهم المساحة اللازمة للإبداع وإبراز طاقاتهم المتنوّعة ليكونوا تشكيليين مبدعين في رسم اللوحات التي تسهم في إضفاء لمسات جمالية على شوارع وميادين العاصمة المقدسة. وقد شارك المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر ميدانياً في الرسم مع الطلاب، وعبر عن سعادته وإعجابه بهذا الإبداع الفني الذي جسد مواهب وإبداعات طلاب مكة نحو المشاركة المشرفة في رسم جماليات شوارع وميادين العاصمة المقدسة وإظهارها في أبهى صورة وهي تستقبل ضيوف الرحمن من كل فج عميق.

كما تم أمس تنفيذ اللوحة الجدارية الثانية في حي الشهداء بحضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد بن حسن الشمراني. ونوّه د. الشمراني بمشاركة أعضاء جميعة الثقافة والفنون بمحافظة جدة وبيت مكة التشكيلي في تنفيذ البرنامج إضافة إلى الدعم الميداني الكبير الذي قدمه رئيس بلدية العزيزية المهندس تركي عبد الصمد عزت ورئيس بلدية الشهداء المهندس مهاب بن مصطفى وكذلك المشرفون التربويون على تنفيذ البرنامج عدنان راوه والدكتور فهد عاشور رئيس قسم التربية الفنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد