Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
جوية الملك فهد بالطائف تكرم طياري تمرين (الدرع الأخضر2)

 

الطائف - عليان آل سعدان

كرمت قاعدة الملك فهد الجوية أمس الفريق السعودي المشارك في تمرين (الدرع الأخضر2) الذي أقيم بقاعدة ديجون بجمهورية فرنسا بعد المشاركة الناجحة للفريق في التمرين المشترك والذي شارك فيه من الجانب السعودي 180 طياراً وفنياً وإدارياً استطاعوا خلالها أداء تمرينات الطلعات الجوية المضادة وعمليات التزود بالوقود جواً وعمليات البحث والإنقاذ التكتيكي، وعمليات الحرب الإلكترونية، وغيرها من العمليات التدريبية مع نظرائهم القوات الفرنسية.

وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة قائد مجموعة تمرين (الدرع الأخضر2) العقيد الطيار الركن حامد بن رافع العمري الذي بيّن أن الفريق المشارك لقي كل دعم ومساندة منذ بداية مهمة التدريب وحتى نهايته، الذي بلغت قمة النجاح بفضل ما تسخر لها من إمكانات.

وأبدى قائد القاعدة اللواء الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي أن كلمات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أثناء زيارته للفريق بفرنسا وقوله: (رفعتوا رؤوسنا) هو خير تكريم للفريق المشارك ووسام يعتز به الجميع في القوات الجوية السعودية، مبيناً أن المسؤولين الفرنسيين أثنوا كذلك على القوات الجوية السعودية ووصفوها بالعظمى وهذا دليل على رفعة شأن قواتنا الجوية.

وأشار اللواء الرويلي إلى أن الدولة وفرت التجهيزات والإمكانات وتسعى في المقابل لتطوير العنصر البشري بما يكفل تكامل المنظومة لتحقيق النجاح المنشود الذي تسعى إليه الدولة دائماً. وقد حضر حفل التكريم قيادات وأركانات قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد