Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
تعمل من الصباح حتى منتصف الليل
الصحة: تخصص 76 مركزاً صحياً بعيادات خاصة لإنفلونزا الخنازير.. إضافة للمراكز الأخرى

 

«الجزيرة» - أحمد القرني:

بدأت وزارة الصحة باستقبال حالات الإصابة والحالات المشتبه فيها بإنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في عيادات جديدة في 76 (ستة وسبعين) مركزاً صحياً في مختلف المدن والمحافظات موزعة على ثماني عشرة محافظة ومنطقة صحية بأنحاء المملكة.

وتعمل هذه العيادات الجديدة منذ الصباح وحتى منتصف الليل وجهزت خصيصاً لاستقبال حالات الإصابة والحالات المشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير وزوّدت بالأدوية النوعية اللازمة، بالإضافة إلى استمرار عمل جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الأخرى في فترات الدوام الرسمية. وتأتي هذه الخطوة بتوجيه من معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة في إطار جهود الوزارة في تفعيل أوامر خادم الحرمين الشريفين القاضية باستقبال جميع حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير بالمملكة في المرافق الصحية بالقطاع الحكومي والخاص على نفقة الدولة، وهي التوجيهات التي أعادت الوزارة التأكيد عليها يوم أمس لدى جميع المرافق الصحية بالمملكة، وفقا لتصريح من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني.

وفي نفس السياق ذكر وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي بأن افتتاح هذه العيادات الجديدة هي جزء من الاستعدادات الكبيرة للوزارة لمواجهة الموجة الثانية من وباء مرض إنفلونزا الخنازير التي بدأت بحلول شهر أكتوبر، ونظرا لما لوحظ من زيادة عدد حالات الشكوى من الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بالمرض بالمستشفيات خاصة بالمناطق والمحافظات الكبرى، ولتخفيف الضغط عنها. وأشار الدكتور الغامدي إلى أن هذه المراكز تقوم بالتعامل مع الحالات المصابة والمشتبه فيها من الصباح وحتى منتصف الليل بطاقمين للعمل (صباحي ومسائي)، بينما تقوم بقية المراكز باستقبال الحالات والتعامل معها أثناء فترات الدوام العادية، بالإضافة لما تقوم به المستشفيات العاملة على مدار الأربع والعشرين ساعة من استقبال حالات الإصابة الطارئة بهذا المرض. وأعلنت الوزارة المراكز الصحية التي بدأت العيادات الجديدة مناوباتها للتعامل مع حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير في مختلف أنحاء المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد