Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لسوق السمك بالقطيف

 

القطيف - ظافر الدوسري

بدأت بلدية محافظة القطيف تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع سوق السمك الجديد، وبتكلفة سبعة ملايين ريال في مرحلته الأولى، وذلك على شبه جزيرة صناعية تقدر مساحتها بـ(110600م2)، حيث تقوم حاليا بتوسعة عرض الشارع الموصل لها ليصبح (30م) بعد أن كان مدخلا للمرفأ الذي كان عرضه (15م).

وتتكون المرحلة الأولى من أعمال ردميات تقدر كميتها ب (363875م3)، وساند حجري (حماية حجرية بطول 1480م)، وإنشاء عبارات للسماح بحركة المياه بين ضفتي السوق يصل طوله إلى 133م تقريبا. ويتوقع أن يكون للموقع بعد طرحه للاستثمار من خلال القطاع الخاص جانب اقتصادي مهم حيث يحتوي على سوق مركزي كبير وخدمات مساندة ومحلات لبيع تجهيزات الصيد، ومطعم وفندق يخدم القادمين من خارج المنطقة، مما سيجعله أكبر سوق أسماك يمتلك خدمات مساندة تسهل على الصائدين والباعة والمشترين الوصول لحاجاتهم دون مشقة وعناء، وذلك لما تمثله سوق الأسماك بالقطيف من تميز؛ لأنها من أكبر أسواق الأسماك في المنطقة، ويغذي إنتاجها كافة أسواق المملكة وبعض دول الجوار.

علما أن هذا السوق جاء بديلا عن السوق الحالي الذي يعد مركزا محليا وأقليميا لبيع وتسويق الأسماك والروبيان التي ترد له بكميات كبيرة تصل إلى مئات الأطنان، ونظرا لصغر هذا السوق ووقوعه وسط الأحياء السكنية ارتأت البلدية نقله للمنطقة الجديدة التي ستميزه بكونها وسط البحر وفي موقع يسهل الوصول إليه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد