Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
برعاية معالي وزير التعليم العالي وبحضور مفتي عام المملكة
افتتاح المؤتمر العالمي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي

برعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وبحضور مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي مدير جامعة الملك سعود د. عبدالله العثمان افتتح صباح أمس المؤتمر العالمي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وذلك بالقاعة 26 بالبهو الرئيسي في الجامعة.

في بداية الحفل ألقى عميد معهد اللغة العربية رئيس اللجنة العليا المنظمة د. ناصر بن عبدالله الغالي كلمة رحب فيها بالحضور وتناول د. الغالي في كلمته موقع تعليم اللغة العربية عبر الإنترنت.

بعد ذلك ألقيت كلمة المشاركين ألقاها البرفسور ليزلي مكوخلين من جامعة اكتر ببريطانيا رحب في كلمته بالحضور وعبر عن سعادته باسمه ونيابة عن زملائه المشاركين للحضور والمشاركة في هذه المناسبة مقدماً الشكر والتقدير للدكتور ناصر الغالي على مبادرته لدعوته هذا العدد الكبير من المتخصصين في تعليم لغة الضاد مؤكداً في كلمته على أهمية هذا المؤتمر وكذلك التركيز على محاور معينة.

بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود عبدالله العثمان كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بمفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والحضور وعبر عن امتنانه لانعقاد هذه المناسبة في رحاب جامعة الملك سعود وقال إن هذا المؤتمر هو إسهام معرفي تقوم به الجامعة راجية أن يكلل جهدها بالخير والفلاح وتناول الدكتور المسيرة التنافسية التي تعيشها جامعة الملك سعود فقال إنها في خضم رحلة تنافسية مجهدة نحو العالمية والريادة لا تتيح لنفسها التخلي عن الإسهام بكل ما تطيق في خدمة ثقافة محيطها ولغتها الأصلية تمد الجامعة جسور الصلة مع جامعات ومراكز بحثية عالمية، وتحقيقها نجاحات في هذا الشأن لم يصرفها عن خدمة لغتها والقضايا المحلية.

وقال إن تأسيس معهد اللغة العربية يؤكد اهتمام الجامعة بهذه اللغة والاهتمام بالهوية الأصلية والمحافظة عليها.

كلمة مفتي عام المملكة

بعد ذلك ألقى مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ كلمة توجيهية قدم خلالها الشكر لله سبحانه وتعالى على نعمته العظيمة وآلائه الجسيمة كما قدم فضيلته شكره لتنظيم الجامعة لهذا المؤتمر واصفاً إياه بأنه مؤتمر مهم وتشجيعه ودعمه أمر مطلوب لأن فهم لغة العرب سبب لفهم الإسلام وسبب لفهم القرآن والسنة.. مبيناً سماحته أن التوعية والتعريف بلغة العرب لغير الناطقين بها من أقوى وسائل الدعوة إلى الله.

بعد ذلك قدم معالي مدير جامعة الملك سعود د. عبدالله العثمان هدية تذكارية لمفتي عام المملكة كما تخلل الحفل افتتاح موقع لتعليم اللغة العربية عبر الإنترنت.

بعد ذلك بدأت جلسات المؤتمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد