Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/11/2009 G Issue 13550
الثلاثاء 15 ذو القعدة 1430   العدد  13550
المشهد الثقافي السوداني برؤية سعودية في ندوة لجمعية الصحفيين السودانيين.. الخميس

 

«الجزيرة» - الرياض:

تنظم جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية ندوة ثقافية كبرى بعنوان (المشهد الثقافي السوداني.. رؤية سعودية) يتحدث فيها نخبة من الأدباء والكتاب السعوديين وهم الشاعر عبدالله الزيد، والكاتب محمد السحيمي، والشاعرة د. أشجان محمد هندي، والأديبة نورة القحطاني، وذلك في التاسعة والنصف من مساء الخميس القادم بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض. ويقوم بالتعقيب على الندوة الأديب محمد جميل أمين أمانة الثقافة بالجمعية، ويقدمها الشاعر نصار الحاج عضو الجمعية.

ومن جهة أخرى أثنى أحمد يوسف الوزير المفوض ونائب السفير بالسفارة السودانية بالرياض على جهود الجمعية ونشاطها المميز، الذي يؤكد أهمية دورها في دعم علاقات الشعبين الشقيقين، لما للإعلام والثقافة من تأثير كبير في تحقيق التقارب والتفاعل بين الدول.

وقال حسين حسن حسين رئيس الجمعية إن هذه الندوة تأتي في إطار دور الجمعية في توطيد العلاقات الثقافية والإعلامية بين المفكرين والمثقفين والإعلاميين في البلدين الشقيقين، وهذا هدف أصيل، قامت من أجل تحقيقه الجمعية.

وعبّر عن شكره للقائمين على مركز الملك عبدالعزيز التاريخي لتعاونهم الدائم، واحتضان المركز لفعاليات الجمعية، كما شكر للأدباء السعوديين المشاركين في الندوة استجابتهم الكريمة، وما عبروا عنه من مشاعر طيبة تجاه الشعب السوداني، مثمنين ما تقوم به الجمعية من دور في ترسيخ العلاقات الثقافية والفكرية والإعلامية بين الشعبين الشقيقين.

من جهة أخرى أوضح إسماعيل محمد علي الأمين العام للجمعية أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة أنشطة ثقافية تقوم بها الجمعية بهدف عكس صورة السودان المشرقة، وتعميق العلاقات مع الوسط الإعلامي والثقافي السعودي، وتعريف الجاليات المقيمة في المملكة بالثقافة السودانية، ورموزها، مشيراً إلى الندوة التي تناولت أدب الأستاذ الفقيد الطيب صالح، بمشاركة سعودية وعربية واسعة، وندوة (تجربة الكتابة الصحفية) التي شارك فيها الكاتب السعودي داود الشريان، وجعفر عباس ومعاوية يس.

وأشار إلى أن الجمعية وجهت الدعوات إلى رؤساء تحرير الصحف السعودية، والزملاء الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة، وإلى أساتذة الجامعات، ورجال الثقافة والفكر والأدب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد