Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
وصل الرياض أمس.. وثمن جهود (سلطان ونواف) في دعم الرياضة العربية
الرئيس العام يستقبل وزير الشباب التونسي

 

وصل معالي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية في الجمهورية التونسية سمير العبيدي إلى الرياض مساء أمس في زيارة للمملكة تستغرق خمسة أيام بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.

وكان في استقبال معاليه في مطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وسفير تونس لدى المملكة نجيب المنيف ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب والأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عثمان محمد السعد وعدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأعضاء السفارة.

وعبر وزير الشباب والرياضة التونسي في تصريح صحفي عن سعادته واعتزازه وأعضاء الوفد المرافق له في زيارتهم لبلدهم الثاني المملكة العربية السعودية من أجل الالتقاء بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال الشباب والرياضة وتطوير العمل الرياضي الشبابي وفق اتفاق التعاون الموقع بين البلدين، وفي ظل ما يحظى به هذا القطاع من دعم واهتمام فخامة الرئيس زين العابدين بن علي وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله.

وثمن عاليا جهود سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في خدمة الرياضة العربية في كل فروعها ودعمها والأخذ بها نحو التطوير وفق خطط مدروسة مع الاستفادة من التجارب الدولية والبحوث الرياضية لكون سموهما شخصيتين عربيتين دوليتين نعتز بهما وما يقومان به من عطاءات لشباب ورياضيي الأمة العربية.

فيما رحب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بمعالي وزير الشباب التونسي في زيارته للمملكة منوها سموه بعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين وبصفة خاصة في مجالي الشباب والرياضة. وأبرز ما يحظى به قطاعا الشباب والرياضة في البلدين من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس التونسي.

وأشار سموه إلى أنه سيبحث مع الوزير التونسي اليوم سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في مجالي الشباب والرياضة وفق الاتفاق المشترك بين البلدين، الذي عده مثالا يحتذى به في البرامج المشتركة بخاصة بعد حصده نتائج إيجابية ونشاطات دفعت نحو تطور الفعاليات المشتركة.

وتمنى سمو الأمير سلطان بن فهد في ختام تصريحه طيب الإقامة لمعاليه والوفد المرافق له. وقد أعدت الإدارة العامة للعلاقات العامة بالرئاسة برنامج زيارات استطلاعية لمعاليه والوفد المرافق له لعدد من المعالم الحضارية والتاريخية والمنشآت الرياضية بمدينة الرياض ومنها استاد الملك فهد الدولي ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وبيت الأمير فيصل بن فهد ومقر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ونادي الشباب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد