Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
بحضور وزير الصحة
أمير الجوف يفتتح مشاريع صحية في القريات وطبرجل

 

القريات - محمد البدري - تصوير - حمدان حسين - طبرجل - عبدالله الهريويل

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومسؤولين في الوزارة،عدداً من المشاريع الصحية.

وأزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية، وقصَّ شريط الافتتاح معلنا افتتاح مركز السكري بالقريات على مساحة 681 متراً مربعاً، بقيمة إجمالية بلغت 5225131 ريالاً، ويشتمل على غرف للمرضى الرجال والنساء ومكاتب خاصة بالأطباء، كما يحتوي على استراحات للرجال وأخرى للنساء، إضافة إلى غرف فحص ومعالجة ومكتب استقبال للمواعيد، وهو مزوَّد بأحدث الأجهزة. بعد ذلك افتتح سموه المختبر ومركز السموم بمستشفى القريات، الذي يقوم على مساحة 570 متراً، وتم تنفيذه خلال 11 شهراً بقيمة إجمالية 5440070 ريالاً، ويتكون المبنى من دورين، ويشتمل على عدة أقسام، منها قسم الكيمياء الشرعية للرجال، وآخر للنساء، ومعمل استخلاص عينات للرجال والنساء، ومعمل تحليل آلي، ومستودع للملفات، ومستودع الأدوات الزجاجية، ومستودع كواشف، ومستودع للكيماويات الصلبة، ومستودع للمبيدات العضوية، ومعمل تحليل آلي وثلاجة وفريزر ومعامل أخرى، كما يحتوي المبنى على عدة مكاتب إدارية.

وافتتح سمو أمير الجوف، بعد ذلك، مبنى العيادات الخارجية بمستشفى القريات، الذي تكلَّف 6235200 ريال على مساحة 1600 متر مربع، ويضم عدة مكاتب، أحدها لمدير العيادات الخارجية، وغرفاً للعيادات الخارجية للنساء والرجال، وغرفاً مجهَّزة للأشعة، ومكاتب للاستقبال.

واستقبل سموه والوفد المرافق له في مستشفى القريات محافظ المحافظة عبدالله بن صالح الجاسر وعدداً من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مستشفى طبرجل العام (سعة 200 سرير)، بتكلفة 155 مليوناً، أمس الأول الجمعة، وذلك بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وأحمد بن عبدالله آل الشيخ وكيل إمارة منطقة الجوف وعدد كبير من المسؤولين وأعيان ووجهاء المنطقة.وبدأ الحفل الخطابي الذي أُقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، تلاه الشيخ حمدان الهريويل، وقدَّم الحفل الزميل فيصل الحواس محرر (الجزيرة) في الجوف.

وتحدَّث في الحفل نيابة عن أهالي طبرجل رئيس المجلس البلدي ضيف الله الدويرج مرحباً بسمو أمير المنطقة ومعالي وزير الصحة،

ثم ألقى الشاعر سالم حمدان الشراري قصيدة نبطية نالت استحسان الجميع.

ثم ألقى معالي وزير الصحة كلمة رحَّب فيها بسمو الأمير والحضور، وقال: في هذا اليوم المشرق نبتهج جميعاً بافتتاح أحد الصروح الطبية الشامخة في وطن العطاء والإخاء والمحبة, حيث يتم افتتاح مستشفى طبرجل على شرف صاحب السمو الملكي والأخ الغالي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز الذي لا يألو جهداً بدعمه اللا محدود ومتابعته الحثيثة للعديد من المنجزات الصحية في هذه المنطقة، حيث نشهد اليوم أحدها.

وقال: أبارك لأمير المنطقة ولأهالي طبرجل ولزملائي في صحة الجوف افتتاح هذا الصرح الطبي، آملاً أن تتحقق الأهداف المرجوة منه لهذه المنطقة. وكما هو الحال في المناطق الأخرى فإن المنطقة مقبلة على نهضة صحية كبيرة؛ إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الذي يؤكد دائماً اهتمام قيادته الحكيمة بإرساء منظومة صحية متميزة.

بعدها قدَّم وزير الصحة درعا تذكارية لسمو أمير المنطقة، كما قدم أهالي طبرجل درعا لسمو الأمير وأخرى لمعالي وزير الصحة.

وقدم الشيخ حسين بن عاشق اللحاوي شيخ شمل قبيلة الشرارات وأمير اللواء الواحد والأربعين درعا تذكارياً لسمو الأمير فهد بن بدر وآخر للدكتور الربيعة نيابة عن أهالي طبرجل.

ومن ثم أزاح سمو الأمير فهد بن بدر الستار، ثم قص شريط الافتتاح، وألقى الطالب عبدالله الشهيلي من متوسطة منابر الخير قصيدة ترحيبية بالمناسبة.ثم تجوَّل سموه يرافقه وزير الصحة والمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله بن صالح المَعلم داخل المستشفى ووقفوا على أقسامة وتجهيزاته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد