Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
كلية التربية بالقويعية تعاني مشكلة نقل للطالبات
أولياء أمور الطالبات: المصاريف أرهقتنا.. ولا نستطيع ترك أعمالنا

 

القويعية - عبدالرحمن الشافي

عبَّر أولياء أمور بعض طالبات كلية التربية بمحافظة القويعية، التابعة لجامعة الملك سعود، ل(الجزيرة) عن معاناتهم مع عدم وجود باصات لنقل بناتهم؛ وذلك بسبب مشكلة إبرام عقد نقل الطالبات لمؤسسة نقل بين الجامعة والمؤسسة؛ حيث يقول ولي أمر طالبة وهو المواطن سليمان الحصان: لجأنا للنقل الخاص الذي ينقل الطالبة الواحدة بما لا يقل عن 500 ريال في الشهر؛ ليصبح ولي الأمر الذي لديه أكثر من بنت في الكلية في مأزق مالي حقيقي، ونحن هنا نأمل من المسؤولين بالجامعة وضع حد للمشكلة.

كما تحدث المواطن عبدالرحمن الصالح وقال: ليس كل ولي أمر قادراً مادياً على نقل ابنته في نقل خاص؛ فأنا وغيري كثير لا تسمح ظروفنا المادية بنقل بناتنا في نقل خاص؛ ما اضطرنا لنقلهن بأنفسنا؛ لنجد أننا وقعنا في مشكلة في أعمالنا؛ حيث لا نستطيع الخروج يومياً من العمل لإيصال بناتنا. ومن هنا أناشد المسؤولين سرعة وضع حد لهذه المشكلة التي أرهقتنا كثيراً.

(الجزيرة) أجرت اتصالاً بمدير مؤسسة النقل المعنية لتوضيح أسباب المشكلة؛ حيث قال: إن المشكلة تبدأ من نقل تبعية كلية البنات بالقويعية من جامعة الأميرة نورة لتكون تبعيتها لجامعة الملك سعود؛ ما تسبب في تأخر إبرام عقد النقل لطالبات الكلية، كما أن الإشعار الذي وصل المؤسسة من قبل الجامعة يشير إلى أن مدة العقد سنة واحدة فقط، والمؤسسة ترى أنها لا تكفي ولن ترد خسائر المؤسسة التي ستؤمن باصات وما تحتاجه من صيانة وما يرتبط بها من مصروفات ورواتب. وترى المؤسسة أن العقد المناسب هو ثلاث سنوات. كما أكد أنه لمس جهوداً كبيرة تُبذل من المسؤولين بالجامعة في سبيل حل المشكلة نهائياً؛ حرصاً منهم على مصلحة الطالبات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد