Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
خبير هولندي يقف على نجاح تجربة زراعة النجيل في طبرجل

 

طبرجل - عبد الله الهريويل

زار طبرجل الخبير الهولندي مارتن ويكر - مدير إقليمي لشركة هولندية متخصصة في إنتاج بذور النجيل - وقد استقبله المهندس علي الشمري - رئيس البلدية - والمهندس صالح الشراري - مدير إدارة الحدائق والتجميل - والمهندس هشام الزعويلي.

وأوضح المهندس الشمري أن الزيارة تأتي نتيجة النجاح الكبير الذي حققته البلدية في زراعة هذا النوع من النجيل على مدى ثلاث سنوات، حيث اعتبرت تجربة فريدة في المنطقة، ورأت الشركة ضرورة تقييم هذه التجربة ومتابعة إنتاجها وتقديم الدعم الفني للأصناف المستخدمة متى ما استدعت الحاجة، والتعرف على أهم أسباب نجاح تجربة البلدية في زراعة مثل هذا النوع.

وقال الشمري: إنهم قاموا بجولة ميدانية على مواقع العمل والإنتاج داخل طبرجل شملت حديقة البلدية ومدخل طبرجل وحديقة اليرموك وعدد من المسطحات الخضراء الموزعة في المدينة، كما شاهدوا عرضاً عن طرق وأساليب الزراعة التي تستخدمها البلدية وعن طبيعة ومناخ المنطقة وعن الخطة القادمة التي تقوم بها البلدية.

وأعرب الخبير الهولندي عن إعجابه بالأساليب الحديثة، وقال: إنه يطمح في زيادة الإنتاج والتعاون مع البلدية، معتبراً تجربة طبرجل تجربة ثرية وغنية بالمعلومات وتعطي انطباعاً جيداً لدى الشركة عن مدى نجاح هذا النوع في المنطقة.

يذكر أن تجربة بلدية طبرجل في زراعة النجيل لاقت استحسان الكثير من المواطنين والمسؤولين داخل وخارج طبرجل من الزوار والمقيمين لاستمرار اخضرارها طيلة العام رغم التباين الشديد في درجات الحرارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد