Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
رصد 548 كرتوناً قبل بيعها بالحراج
رمان يماني محترق اخترق مكة.. والبلدية تتلف جزءاً في الطائف

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي

نجح مراقبون أمانة الطائف في الكشف عن كمية من كراتين الرمان المُحترق كانت في طور بيعها ضمن حراج باشره مجموعة من الدلالين بسوق الخضار والفاكهة بالطائف فيما تم التأكد من تلف كامل كمية الرمان ولا تصلح للاستهلاك الآدمي.

وذكرت معلومات عن أن الكمية من الرمان اليمني التي تسربت ودخلت للطائف هي جزء من كمية كبيرة كانت مُحملة بشاحنة كانت تسلك طريق الساحل لحين أن تعرضت للحريق، فيما تمكنوا من استخراج الرمان بعد السيطرة على ألسنة اللهب الذي التهم الشاحنة بكاملها من خلال الكراتين المُعبأة، ومن ثم قاموا بتحميلها بناقلات صغيرة منها ما كان قد دخل مكة المكرمة وتم ضبطه عن طريق أمانة العاصمة المقدسة وفقاً للمعلومات التي وردت فيما تسرب جزءاً منها ووصل للطائف حيث بلغ 548 كرتوناً كانت معظمها تالفة وتصدر روائح كريهة.

وقد ظهرت آثار الحريق على كراتين الرمان وتم إنزالها في ساعة متأخرة من ليل أمسٍ الأول بإحدى الساحات الداخلية للسوق ومع بدء الحراج صباح أمس انتشر الدلالون لتصريف الكراتين التالفة والتي كانت معبأة برمان محترق دون أن يقوموا بالإبلاغ للجهات المسؤولة بعد أن كانت السيارة التي أوصلته قد غادرت.

وبدأ (الحراج) ليبلغ سعر الكرتون الواحد 40 ريالاً وانخفض سعره تدريجياً ليصل لـ 15 ريالاً عندما كُشف عن وجود آثار احتراق على الكراتين كذلك ظهور الروائح الكريهة من الرمان المُعبأ.

إثر ذلك كشف مراقبو الأمانة المتواجدون بالسوق بشكل مستمر البائعين وأوقفوا التحريج عليها ومنعوا بيعها بعد أن تمت معاينتها لحين أن تم استدعاء مندوبين عن بلدية شرق الطائف ومندوب عن الشئون الصحية ومن ثمَ تم إتلاف الكمية التي رُصدت بالسوق بعد أن قاموا بجوالة شاملة للسوق بكامله والتأكد من وجود عينات مع أصحاب المحلات والتجار تحسباً لعدم بيعها. فيما جرى إتلاف الكمية التي ضُبطت بالموقع بعد تسجيل المحاضر الرسمية.

وقد تابع أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج عملية الضبط فيما باشرها مندوب عن فرع الأمانة بشرق الطائف وصل الله الفقيه ومندوب عن الشئون الصحية عوض الزايدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد