Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
اعتماد الخطة التشغيلية للبريد خلال الحج

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

اعتمد معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح طاهر بنتن الخطة التشغيلية للمؤسسة لموسم حج هذا العام والتي تهدف الى توفير الخدمات البريدية بأنواعها لضيوف الرحمن بمكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة.

وأوضح المهندس سمير بن محمد نحاس مدير عام بريد منطقة مكة المكرمة ان الخطة تهدف الى تقديم أفضل الخدمات البريدية لحجاج بيت الله الحرام وحصولهم على هذه الخدمات أينما كانوا وتواجدوا بمكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة (منى ومزدلفة وعرفات) وذلك من خلال المكاتب البريدية المنتشرة في هذه المناطق ومن خلال فرق التسويق التي تعمل على تقديم الخدمة البريدية بجودة عالية وفي زمن قياسي وتوفير رحلات للنقل البريدي لخدمة البريد الممتاز والبعائث الخارجية لضمان وصولها في الوقت المحدد. كما تهدف الخطة الى تقديم خدمة توزيع سندات الهدي والاضاحي وتيسير حصول الحجاج على تلك السندات الى جانب تمكينهم من الحصول على كروت الشحن وشرائح الجوال الخاصة بجميع مقدمي الخدمات الاتصال السعودي.

وكذلك شراء أجهزة الجوال وكروت وبطاقات المعايدة وإرسالها الى اقاربهم في أوطانهم ونعمل على تقديم الخدمة لهم من خلال فرق التسويق والمكاتب البريدية في مكة المكرمة ومناطق المشاعر والمنافذ الدولية.

وبين المهندس النحاس أنه سيتم تطبيق خدمة واصل لأول مرة موسم حج هذا العام بهدف تسهيل وصول القطاعات الخدمية الى تلك المساكن في حالات الطوارئ وبين المهندس النحاس أنه بلغ عدد مكاتب البريد بمكة المكرمة (15)مكتبا في جميع المناطق تعمل على مدار الساعة الى جانب وجود (4) مكاتب متنقلة حول المنطقة المركزية بساحات الحرم وفي المشاعر المقدسة وتوجد أربعة مكاتب في عرفات ومكتب في مزدلفة وستة مكاتب في منى وفي مشعر منى وفي محافظة جدة يوجد (22) مكتبا واربعة أكشاك متنقلة ثلاثة منها في المطار والرابع في الميناء اضافة إلى مشاركة ثلاثة فرق تسويق.

وقد جندت منطقة مكة للبريد (320) موظفا للعمل في الخطة التشغيلية البريدية لموسم الحج هذا العام مدعومين بعدد (25) سيارة وعدد (36) دراجة نارية قادرة على التحرك السريعوسط جموع الحجاج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد