Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
فيما ما زالت أعمال التحقيق جارية
مواصلة رفع الأنقاض وسط تضارب معلومات لعدد عمال مسجد منار جدة

 

جدة- عبدالله الدماس

ما زالت فرق الأنقاذ التابعة للدفاع المدني ترابط لليوم الثاني في موقع حادث انهيار سقف المسجد صباح أول أمس الجمعة بحي المنار بشرق جدة.

وأفاد الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني النقيب عبدالله العمري أن عملية رفع الأنقاض مستمرة بعد أن أزيل جزء كبير وذلك للتأكد التام من خلو الموقع من وجود عمالة مصابة جراء الانهيار كإجراء احترازي لعدم دقة المعلومة لعدد العمالة المتواجدة في الموقع وقت الحادث.

وأضاف النقيب العمري بأن أعمال التحقيق جارية بمشاركة فاعلة من أمانة جدة وبوجود مهندسين مختصين بعمل يعملون على دراسة خرائط البناء ومدى مطابقة المواصفات حيث إن الموقع سوف يسلم لجهة الاختصاص لإكمال اللازم.

وكان الانهيار قد تسبب في مصرع عامل وإصابة 7 آخرين أثناء عملية صب الخرسانة للسقف المحدد مساحته بـ750 متر مربع.

وقد بذل الدفاع المدني جهوداً كبيرة في رفع الأنقاض للوصول إلى الجثة فيما استخدمت المناشير لقص أجزاء كبيرة من حديد التسليح الموجودة في السقف المنهار.

وساعد استخدام أفراد الدفاع المدني أجهزة التنصت عالية الدقة للكشف عن المحتجزين داخل الأنقاض بمشاركة فرق الهلال الأحمر لنقل الحالات المصابة إلى المستشفيات وتقديم العلاج اللازم لها، فيما حددت الشؤون الصحية عدة مستشفيات لاستقبال الحالات المصابة وتقديم العلاج اللازم لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد