Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/11/2009 G Issue 13548
الأحد 13 ذو القعدة 1430   العدد  13548
وفد تجاري سعودي يزور هولندا

 

الجزيرة - واس:

يقوم غدا الاثنين وفد تجاري سعودي بزيارة إلى مملكة هولندا لبحث تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبحث إقامة شراكات تجارية من خلال استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في البلدين الصديقين.

ويرأس الوفد التجاري السعودي، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالتنسيق مع سفارة مملكة هولندا بالمملكة، عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية خالد العبدالكريم. وتشمل الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام عدداً من معالم هولندا الاقتصادية المهمة في مدينة روتردام.

وسيلتقي الوفد خلال الزيارة عدداً من الشخصيات الرسمية والشركات الهولندية التي تختص بعدة أنشطة، أهمها الصناعة والصناعات البتروكيميائية، والنقل والخدمات اللوجستية والبحرية والنفط والغاز والتدريب والتعليم.

وسيقوم الوفد كذلك بزيارة قطاعات صناعية تركز على نشاطات الموانئ البحرية والنقل والتموين والصناعات البتروكيماوية والبترول والغاز والتدريب والتعليم في هذه القطاعات. وتعمل غرفة الشرقية بالتنسيق مع غرفة تجارة روتردام لإطلاع الوفد السعودي على هذه النشاطات.

كما سيقوم الوفد في اليوم الأول من الزيارة بالتعريف بالنشاط الاستثماري في المملكة من خلال شرح يتناول الحوافز والقطاعات المستهدفة والتطور الاقتصادي الكبير، كما سيتناول الوفد الأنشطة الاستثمارية الهولندية في المملكة وتطورها.

وفي اليوم الثاني من الزيارة سيجتمع الوفد مع مسؤولين حكوميين بمدينة روتردام وممثلين تنفيذيين رفيعي المستوى بمدينة وميناء روتردام ومجلس تنمية روتردام والغرفة التجارية، إضافة إلى هيئات تجارية ذات علاقة.

كما سيزور الوفد ميناء روتردام للتعرُّف على نشاطات الميناء اللوجستية والمنشآت الصناعية الخدمية، وفي نفس الوقت ستتم مناقشة فرص تجارية مع عدد من الشركات الهولندية العاملة في الميناء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد