Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
مواجهات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية تقام اليوم

 

المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم الجمعة مباريات الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الثانية الكرة القدم وذلك بسبع مباريات وقد أحدثت نتائج الجولة الماضية تغيرات في مراكز الفرق خصوصا في فرق المقدمة، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

سدوس - الجبلين

يستضيف سدوس نظيره الجبلين في الرياض.. يدخل سدوس وهوفي المركز السادس برصيد(6) نقاط وذلك بعد خسارته في الجولة الماضية من النجمة (4 -1) بينما يدخل الجبلين وهوفي المركز التاسع برصيد (4) نقاط على إثر خسارته من النهضة على أرضة وبين جمهوره.. والفريقان متقاربان في المستوى.. وسيحاول كل منهما تعويض خسارته السابقة حتى يتمكن من إلحاق بفرق المقدمة.

النهضة - الحمادة

يحل فريق الحمادة ضيفا على فريق النهضة في مباراة تعتبر من اقوي مباريات هذه الجولة وأكثرها إثارة وندية حيث ستجمع بين فريقين يعتبران من أقوى فرق الدوري وأكثرها خبرة.. يحتل فريق النهضة المركز السابع برصيد خمس نقاط عقب فوزه على الجبلين في عقر دارة. في حين يأتي الحمادة في المركز الثالث برصيد عشر نقاط متخلفا عن صاحبي المركزين الأول والثاني بفارق الأهداف وذلك بعد تعادله على أرضه وبين جمهوره مع الباطن.

الأخدود - الدرعية

تقام المباراة على ملعب الأخدود بنجران.. يدخل الأخدود المباراة وهو في المركز فبل الأخير برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين كان آخرهما مع العربي في الجولة الماضية.. في المقابل يدخل فريق الدرعية وهوفي المركز الحادي عشر بنفس رصيد مضيفة ويتفوق علية بالأهداف.. الأخدود يتسلح بالأرض والخبرة والجمهور لكنه مازال بعيدا عن مستواه المعروف عنه..

وسيسعى اليوم إلى الفوز لتصحيح مساره في الدوري ومصالحة جماهيره المتوقع حضورها اليوم بكثافة.

الربيع - الجيل

في جدة يلتقي الربيع والجيل في لقاء عاصف ومثير حيث يجمع بين المتصدر (الجيل) وصاحب المركز الخامس (الربيع) والفريقان يشهد مستواهما تطورا من مباراة إلى أخرى خصوصا الجيل الذي يتربع على الصدارة برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف عن النجمة والحمادة، إما الربيع صاحب الأرض والجمهور ففاز في الجولة الماضية خارج أرضه على نجد يملك تسع نقاط وكان قد خسر في الجولة قبل الماضية من سدوس.. وسيحاول كل منهما إلى كسب نقاط المباراة حتى يستطيع مواصلة انطلاقته.

النجمة - نجد

وفي عنيزة يلعب فريق النجمة على ملعبه مع فريق نجد القادم من حوطه سدير في مباراة قد لا يجد فريق النجمة صعوبة في تجاوز ضيفة وذلك لفارق المستوى بينهما حيث يحتل النجمة الوصافة برصيد عشر نقاط متخلفا عن المتصدر بفارق الأهداف ومتفوقا على الحمادة بمثلها، في حين أن ضيفه نجد يقبع في مؤخرة ترتيب الفرق بدون نقاط وهو الفريق الوحيد الذي لم يفز أو يتعادل منذ صعوده في الموسم الماضي ولم يظهر بالمستوى المأمول رغم أنه يملك مجموعة من لاعبي الخبرة أمثال العمران والصدعان وطراد الشريف وغيرهم.

الفيحاء - العروبة

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدا لعزيز الرياضية بالمجمعة يلعب الفيحاء مباراة هامة إمام العروبة.. يدخل الفيحاء ورصيده نقطتين فقط ويحتل المركز الثاني عشر وهو من فرق المؤخرة التي لم تفز حتى الآن.. في حين إن ضيفه القادم من الجوف فريق العروبة يحتل المركز الرابع برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف عن الربيع، فالفيحاء تحاول إن تصحح مسارها في الدوري وتصالح جماهيرها.. في حين إن العروبة تعمل على تعويض خسارتها السابقة وبالتالي اللحاق بفرق المقدمة.

الباطن - العربي

وفي حفر الباطن يلتقي الباطن بنظيره القادم من عنيزة فريق العربي في مباراة لن تخلو من الندية والإثارة.. الفريقان تعادلا في الجولة الماضية بنتيجة (1-1) حيث تعادل الباطن مع الحمادة في الغاط وهو بمثابة الفوز عطفا على أنه كان يلعب خارج أرضه ومع أحد أقوى فرق الدوري..

في حين أن العربي يأتي في المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات وخسارة واحدة حيث لم يذق طعم الفوز حتى الآن..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد