Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
أمير القصيم يرعى ندوة الزهايمر

 

عنيزة - خالد الروقي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمس الأول ندوة بعنوان (الزهايمر: مرض العصر المجهول) والتي نظمتها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بالتعاون والتنسيق مع فرعي الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة ممثلة بمركز صالح بن صالح الاجتماعي ومركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي وذلك في قاعة الأستاذ عبدالله العلي النعيم وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة في القاعة النسائية للنساء.

وقد ابتدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن الذي أكد أن انطلاق الجمعية كان منذ خمسة أشهر بتفضل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية بقبول الرئاسة الفخرية لها وتطرق سموه في كلمته إلى أهداف الجمعية التي تتلخص في التوعية والتثقيف وتقديم المساعدة والدعم لمرضى الزهايمر. بعدها تحدث وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين بكلمة وقال إن الجهود التي تبذلها الجمعية تستحق الدعم والمساندة. ثم بدأت الندوة حيث تناول المحاضرين تعريف الخرف وأهم أسبابه التي يأتي في مقدمتها مرض الزهايمر بنسبة 60% ومسببات المرض. ثم أدلى سمو أمير المنطقة بكلمة قال فيها: كم أنا سعيد هذا المساء أن أكون بينكم مباركاً ومرحباً في وقت واحد مباركاً لهذا الملتقى الذي سينتج عنه بإذن الله خير وفير ودائماً بحاجة لمثل هذه العطاءات الخيرة من خلال منطلقات الجمعية الخيرية لمرضى الزهايمر ولاشك أن هذا اللقاء لم يأت إلا بجهد ومثابرة وقناعة من سمو الأمير سعود وزملائه الكرام في الجمعية.

وأشار سموه إلى الدور الكبير الذي تبذله صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد وتواصلها المستمر واهتمامها الكبير بهذا الملتقى.

وأضاف سموه أن هذا العمل عمل خيري ويأتي كما يخطط له دائماً خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الذين يحثون ويحرصون على العمل الخيري في مؤسسات العمل الميداني لتكون مع شقيقاتها في العمل الحكومي.

ونوه سموه بضرورة تلاحم الشئون الصحية بالمنطقة مع الشئون الاجتماعية معرباً سموه في ختام حديثه عن بالغ تحياته وتحيات سمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل مرحباً بجميع الحضور في الملتقى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد