Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
تمرين الصمصام (3) برعاية الأمير خالد بن سلطان
القوات البرية السعودية والباكستانية تختتم مناورتها اليوم

 

الجزيرة - عوض القحطاني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل اختتام فعاليات تمرين (الصمصام) (3) المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية وقوات من الجمهورية الإسلامية الباكستانية والمقام حالياً في المنطقة الجنوبية.

وقال معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد بأن تمرين الصمصام (3) المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية وقوات من الجمهورية الإسلامية الباكستانية والمقام في المنطقة الجنوبية خلال الفترة من (21 شوال 1430هـ) إلى (15 ذو القعدة 1430هـ) ويعد هذا التمرين ضمن سلسلة تمارين مشتركة مع القوات الصديقة .

وأكد بأن التدريب المستمر والمخطط له بين كافة القوات المسلحة والدول الصديقة هو المقياس الحقيقي لجاهزية القوات البرية ومقدرتها على العمل في أي وقت وفي أي مكان وفي جميع الظروف، ولأن القوات البرية الملكية السعودية هي العمود الفقري للقوات المسلحة السعودية وهي القوة الضاربة والتي تعنى بأهتمام مباشر من ولاة الأمر حفظهم الله.

مشيراً إلى أن القوات البرية الملكية السعودية تنهي تمارين الصمصام (3) مع قوات الجمهورية الإسلامية الباكستانية بكل نجاح وفقاً للأهداف المخطط لها من التدريب المشترك.

وقدم الفريق المرشد شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وسمو مساعده للشئون العسكرية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.

قائد المنطقة الجنوبية

من جهته أبدى قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي والمشرف العام على تمرين الصمصام (3) ارتياحه للاستعدادات القائمة لتمرين الصمصام (3) المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية وقوات من الجمهورية الإسلامية الباكستانية والمقام في المنطقة الجنوبية في الفترة من (21 شوال 1430هـ) إلى ( 15 ذو القعدة 1430هـ).

وقال: بأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بصاحب السمو الملكي مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية ونثمن عالياً رعاية سموه حفل إختتام فعاليات تمرين الصمصام (3) والذي يهدف إلى تنمية وتعزيز العلاقات الأخوية بين الجمهورية الإسلامية الباكستانية والمملكة العربية السعودية من خلال القوات العسكرية في البلدين الشقيقين وتبادل خبراتهم العسكرية وإيجاد روح العمل المشترك بين زملاء السلاح في البلدين.

وأشار إلى الاهتمام الملحوظ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وسمو مساعده للشئون العسكرية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بجميع قطاعات القوات المسلحة بمختلف مناطق المملكة وقال هذا ليس بمستغرب على قادة عظماء أعطوا هذه القوات جل اهتمامهم .

وعبر قائد المنطقة الجنوبية عن سعادته البالغة بحضور مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية لحضوره حفل اختتام فعاليات تمرين الصمصام (3) المنعقد بالمنطقة الجنوبية.

وهذا إن دل فإنما يدل على الاهتمام الملحوظ من قبل قادة هذا البلد المعطاء في مشاركة أبنائهم في جميع المناسبات.. مرحباً بالضيف الكريم ومن في معيته كما رحب بالقادة العسكريين الباكستانيين المشاركين في التمرين وتمنى لهم طيب الإقامة في المنطقة الجنوبية. وقال بأن التمرين ناجح ولم يحدث أي إصابات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد