Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
دراسة دعم عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية من غلال الأوقاف الخيرية
مجلس الأوقاف الأعلى يناقش استثمار وتأجير الأراضي الوقفية

 

الجزيرة - الرياض

ناقش مجلس الأوقاف الأعلى مجموعة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومنها استثمار وتأجير عدد من الأراضي الوقفية في مختلف المدن والمحافظات، وتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية التجارية والسكنية على أراضي وقفية في مختلف المناطق.

جاء ذلك خلال ترؤس معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ للجلسة الثالثة للمجلس والتي عقدت اليوم الثلاثاء الثامن من شهر ذي القعدة الجاري بمكتب معاليه بمقر الوزارة بالرياض.

كما درس المجلس خلال الجلسة التي حضرها أصحاب الفضيلة أعضاء المجلس حاجة عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية إلى الدعم المالي من غلال الأوقاف الخيرية العامة، إضافة إلى ما استجد من موضوعات. ومن ناحية أخرى، صرفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من غلال الأوقاف وفقاً لشروط واقفيها مؤخراً مبلغاً وقدره (22.363.777) ريالاً، وذلك ضمن (برنامج العناية بالأوقاف( وتنفيذ شروط الواقفين.

أعلن ذلك معالي الوزير رئيس مجلس الأوقاف الأعلى الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقال: إن الوزارة حريصة على صرف غلال الأوقاف في مصارفها الشرعية الصحيحة وفق آلية محكمة، روعي فيها الالتزام بشروط الواقفين، موضحاً معاليه أن المجاملات التي أسهمت الأوقاف بدعمها، شملت عدداً من المساجد والأربطة والإسكان الخيري، كما شملت صرف رواتب ومكافآت وإيجارات وإسكان لأئمة ومؤذنين، وتفطير الصائمين، وإسكان الحجيج، ونفقة الأغوات، والكتب والمطبوعات.

وأكد معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ أن الوزارة - بفضل من الله - ثم بما تجده من دعم ومؤازرة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - تولي جل اهتمامها وعنايتها قطاع الأوقاف بمختلف المناطق، اهتماماً خاصاً بما يمكنه من أداء واجباته ومسؤولياته في التنمية الاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد