Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
بادواد دشن فعاليات مؤتمر أمراض السكري بجدة

 

جدة - فيصل المران

أوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أن العمل جار لتجهيز مركز السكري الجديد في جنوب جدة، بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع وتحديد الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة في المركز، مشيراً إلى أن كلفة المشروع خمسة ملايين ريال، ويشمل على عدة أقسام كالمختبر والصيدلية والعيون.

جاء ذلك عقب تدشينه فعاليات مؤتمر جدة الثالث تحت عنوان (الجديد في علاج أمراض السكري والغدد الصماء) والذي نظمه مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام في حضور نخبة من المشاركين والمحاضرين من مختلف مستشفيات المملكة.

وأكد د. باداود أن إدارته تسعى إلى تطوير مستوى منسوبيها من الأطباء والفنيين، وكذلك الإداريين من خلال تنظيم الدورات التدريبية والندوات العلمية والطبية، التي تقيمها المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية بالتنسيق مع إدارة التدريب والتعليم بصحة جدة، وفق برنامج علمي مجدول.

وأشار إلى أن أهمية هذه الدورات والبرامج تكمن في تطوير أداء كافة العاملين في المجال الصحي، والارتقاء بمداركهم العلمية والعملية بما ينعكس إيجاباً على عملهم وبالتالي على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والمستفيدين من المرافق الصحية في المحافظة.

وشدد على أهمية الخروج من هذا المؤتمر بتوصيات تفيد فئات المجتمع لاسيما أن مرض السكري بات هاجس لكافة القائمين على القطاع الصحي.

من جانبه قال المشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام الدكتور خالد بن عبدالله العيسى: (إن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري في المملكة يستوجب علينا مراجعة برامج التوعية والتثقيف وفاعليه بشكل أكبر، كون الشق الوقائي يمثل أهمية كبرى، وأتمنى أن يخرج المؤتمر الحالي بتوصيات حافلة بالعديد من الفوائد، على صعيد مرض هذا العصر).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد