Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
برعاية د. ابن معمر بمستشفى قوى الأمن
أطباء يبحثون ضوابط طبية جديدة في استخدام الديلزة للحالات الحرجة

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله بن معمر مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ندوة: (العلاج بالديلزة المستمرة للحالات الحرجة في وحدات العناية المركزة) والتي ينظمها مستشفى قوى الأمن بالتعاون مع قسم الكلى بالمستشفى والجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى، وذلك يوم الثلاثاء 15-17 ذي القعدة 1430هـ الموافق 3-5 نوفمبر 2009م بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمستشفى قوى الأمن بالرياض.

ورحب الدكتور سليمان بن عبد العزيز السحيمي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بمدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية الدكتور عبد الرحمن بن معمر.. وأعرب عن شكره وتقديره له لرعايته هذا اللقاء العلمي.

وأضاف: هذه الندوة تكتسب أهمية خاصة كونها الندوة الأولى من نوعها في المملكة والعالم العربي حيث تهدف إلى وضع أسس وضوابط السياسات والإجراءات الطبية اللازمة لاستخدام الديلزة للحالات الحرجة لمرضى الفشل الكلوي في وحدات العناية المركزة في المستشفيات.

وأشار إلى أن الندوة ستستمر لمدة يومين وسيناقش 13 متحدثاً وهم نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين عدداً من المحاور كالفشل الكلوي الحاد المصاحب للفشل العضوي وحالات الفشل الكبدي وطرق الديلزة في وحدات العناية المركزة، والطرق الحديثة لعلاج الفشل الكلوي العضوي المتعدد في وحدات العناية المركزة وسيتطرق المتحدثون لأسباب وطرق علاج حالات الفشل الكلوي الناتجة عن الحروق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد