Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
(موهبة) تدعو الطلاب للمشاركة في مسابقات العلوم والهندسة

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

دعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الطلبة في من الفئة العمرية ما بين 14 - 18 عاما التسجيل للمشاركة في المرحلة الأولى من مسابقات معارض موهبة للعلوم والهندسة 2010م عبر موقعها على شبكة الانترنت www.mawhiba.org.sa. والتي تهدف إلى تحفيز وتشجيع الطلبة المتميزين في مجال البحث العلمي ودعم التوجه نحو مجتمع المعرفة، والاحتكاك بالباحثين والعلماء واكتساب التجربة العالمية في مجال البحث العلمي.

وقال نائب الأمين العام ل(موهبة) الدكتور محمود نقادي (إن مسابقات MSEF/ISEF شهدت تطوراً كبيراً هذا العام، إذ ارتفع عدد المعارض من 6 معارض إلى 8 معارض مقارنة بالعام 2009، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 1300 طالب وطالبة مقارنة ب 362 مشاركا العام الماضي).

من جهته قال المشرف العام على مبادرة البرامج الاثرائية في (موهبة) أحمد البلوشي (أن المعارض التي ستقام بالمدن المختلفة ستؤهل المشاركين والمشاركات ببحوث متميزة للمشاركة بالمعرض المحلي والذي سيقام بمدينة الرياض في مارس المقبل، لاختيار الفريق الذي سيمثل المملكة في معرض شركة إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2010 ISEF والذي سيقام في مدينة سان هوزيه بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر جمادى الأولى المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد