Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
أكثر من 35 ألف قتيل ضحايا الحوادث المرورية بالمملكة
الأميرة جواهر تفتتح برنامج أمهات ضحايا حوادث السيارات

 

الخبر - هيا العبيد

كشفت الإحصائيات التي قامت بها إدارة مرور المنطقة الشرقية خلال عام 2008م أن عدد وفيات الحوادث المرورية بلغ 6385 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 36000 إصابة، ليصبح معدل الوفيات يوميا 17حالة وفاة، والإصابات 99 إصابة. وكانت دراسة للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ذكرت أن الحوادث المرورية تكلف الاقتصاد الوطني ما يعادل 13 مليار ريال سنوياً، مشيرة إلى أن ضحايا الحوادث المرورية في المملكة خلال السنوات العشر الماضية بلغت أكثر من 35000 قتيل و200000 مصاب معظمهم من الشباب.

وقد تم الكشف عن هذه الإحصائيات المؤسفة خلال برنامج (أمهات وأهالي ضحايا حوادث السيارات) بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز - حرم سمو أمير المنطقة الشرقية - أمس الأول وهو البرنامج الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية النسائية بالثقبة، ودعت المشرفات على البرنامج إلى أهمية تسليط الضوء على دور المرأة في تحقيق سلامة مرورية أفضل للأسرة من خلال عدد من المحاور تتضمن غرس النظام والانضباط والتوعية بأصول السلامة المرورية.

وشارك في البرنامج المشرفتان سامية البوادي ونورة العفالق، وقد أشارتا إلى أن نسبة تفادي وقوع الحوادث تشكل 8% ونسبة الإناث تشكل 43% من سكان المنطقة الشرقية، ودعتا إلى أهمية توعية المرأة وذلك من خلال التعاون مع اللجنة العليا للسلامة المرورية وإدارة التربية والتعليم للبنات.

ورحبت رئيسة اللجنة نعيمة الزامل، في كلمة لها، بسمو الأميرة جواهر، وثمنت جهود سموها المتواصلة في دعم الجهات الخيرية ومساندتها، مشيرة إلى أن البرنامج يستهدف تنمية المجتمع والحد من ضحايا الحوادث، وتوعية المرأة والأسرة بأكملها، والتقيد بأنظمة السلامة المرورية.

وتخلل البرنامج رسائل من أهالي ضحايا الحوادث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد