Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
هيئة سوق المال تواصل العمل على مشروع الإفصاح المستمر

 

الجزيرة - عبدالله البراك:

تقوم هيئة السوق المالية حالياً بدراسة ميدانية للوقوف على واقع الإفصاح المستمر للشركات المدرجة في السوق المالية، ولتنفيذ هذه الدراسة تعاقدت الهيئة مع مونيتور هاوس للاستشارات لتنفيذ المهمة. وتُعد هذه الدراسة إدراكاً من هيئة السوق المالية لأهمية تشخيص الوضع القائم تمهيداً لبناء الخطط والبرامج اللازمة لتفعيل وتطوير دور الهيئة في تنظيم عملية الإفصاح والرقابة عليها بما يساهم في رفع كفاءة السوق وتعزيز ثقة الأطراف ذات العلاقة بالسوق.

وتهدف الورش إلى قياس وعي المستثمرين تجاه إفصاح الشركات وآرائهم حول الوضع الراهن والمعلومات المفصح عنها وجوانب التطوير ودور هيئة السوق المالية نحو تنظيم ومراقبة إفصاح الشركات. كما تهدف الدراسة إلى معرفة اطلاع المستثمرين على المواد والقواعد والإجراءات المتعلقة بإفصاح الشركات، وصف الوضع الراهن لإعلانات الشركات والجوانب التي تحتاج إلى تطوير، وتحديد معوقات الإفصاح المستمر للشركات المدرجة في السوق المالية.

ومن المتوقع أن يحضر هذه الورش عدد من المستثمرين والمستثمرات التي وجهت لهم دعوات شخصية للمشاركة في فعاليات هذه الورش.

وبالإضافة إلى الورش التي تعقد في الرياض، فإنه سيتم عقد ورش أخرى في مدينة جدة والخبر لنفس الغرض. وتأتي هذه الورش في إطار اهتمام هيئة السوق المالية برفع مستوى الإفصاح في السوق المالية، وإدراكاً منها لأهمية توفير المعلومات إلى المستثمرين والتعرف على آرائهم وانطباعاتهم عن واقع الإفصاح وإشراكهم في عملية تطوير المستوى الإجرائي للسوق ورفع كفاءة السوق المالية من خلال تنظيم عملية الإفصاح والرقابة عليها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد