Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
الجيش اليمني يعلن فتح طريق البقع كتاف صعدة
إعدام 4 من أتباع الحوثي والسجن لـ11 آخرين

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة في اليمن أمس الثلاثاء بإعدام أربعة من أتباع الحوثي والسجن لأحد عشر آخرين مدداً تتراوح مابين 5 إلى 15 عاما، وذلك لاشتراكهم في القتال ضد القوات الحكومية في مديرية بني حشيش المتاخمة للعاصمة صنعاء عام 2008م.

وقضي منطوق الحكم بالإعدام حدا لكل من (إسماعيل محسن عبده الشوكاني، فهد قائد ناجي السمين، حفظ الله على التهامي، محمد حسين محمد مرشد الشوكاني) والحبس 15 عاما للمدان (احسن علي محمد فارع الشوكاني) والسجن 12 عاما لكل من (محمد علي علي صالح العدادي، رشيد عبدالله محمد مرشد الشوكاني، محمد احسن يحيى سريع، فايز عبدالله مرشد الشوكاني) كما قضى الحكم بالسجن 10 اعوام لكل من (عبدالحميد احسن حسن الاغربي، عبدالله على محمد الحمزي، محسن حسين حسن محسن الشوكاني، يحيى محمد حمادي أحسن سريع، علي علي حمادي احسن سريع) وخمس سنوات للمدان (عبدالله احسن يحيى الرصاص) وإخلاء سبيل المتهم (خالد صالح مصلح القطيلي)، والاكتفاء بالمدة التي قضاها ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.

وعلى الصعيد الميداني في الحرب في صعدة فقد تمكن الجيش اليمني بالتعاون مع قبائل وائلة في صعدة من فتح طريق البقع كتاف صعدة وطرد عناصر التمرد الحوثية منها.

وقال مصدر عسكري إن عناصر الإرهاب الحوثية كانت تقوم بقطع الطريق لمنع حركة السير فيه ووصول المواد الغذائية والطبية والوقود إلى المواطنين في صعدة.

وكان الجيش اليمني قد اعلن تقدم وحداته في حرف سفيان الى منطقة قرون بجاش وتمشيطها من المتمردين, وقال إن وحدات من الجيش سيطرت أيضا على منطقتي السراج والمسبعة وكبدت العناصر الإرهابية أكثر من 15 قتيلا خلال محاولة التسلل إلى موقعي قرن الدمم والتمثلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد