Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/10/2009 G Issue 13544
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد  13544
باكستان تفرج عن 11 من الحرس الثوري.. وأردوغان يبحث العلاقات الثنائية بطهران
إيران تقبل مسودة الاتفاق بخصوص اليورانيوم مع بعض التعديلات

 

طهران - أحمد مصطفى - وكالات

أفاد تلفزيون (العالم) الإيراني: إن إيران قبلت إطار مسودة الاتفاق التي طرحت في فيينا تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تنص على نقل قسم من اليورانيوم المخصب إلى الخارج للحصول على الوقود لكنها تريد إدخال تعديلات كبيرة عليها.

ونقلت قناة (العالم) الإيرانية الناطقة باللغة العربية أمس عن مصدر مقرب من المفاوضات قوله: إن إيران تقبل الإطار العام لمسودة الاتفاق لكنها تريد إدخال تعديلات كبيرة عليها.

وأضاف المصدر أن إيران ستعطي ردها رسميا خلال 48 ساعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جهة أخرى أفرجت باكستان أمس عن ثمانية عناصر من شرطة الحدود الإيرانية أفيد أنهم عبروا البلاد بشكل غير مشروع الاثنين كما أفادت وكالة أنباء فارس.

وذكرت الوكالة أن المجموعة عبرت إلى باكستان المجاورة فيما كانت تلاحق مهربي وقود.

وقالت الوكالة بدون أن تشير إلى أي مصدر: إن الجيش الباكستاني سلّم المجموعة إلى حرس الحدود الإيراني عند معبر ميرجاوه في محافظة سيستان - بلوشستان الإيرانية.

والاثنين أعلن مسؤولون باكستانيون أن 12 إيرانيا اعتقلوا بسبب عبور الحدود مع إيران بشكل غير شرعي.

وصرح المسؤول في وزارة الداخلية في ولاية بلوشستان محمد أكبر دراني: أوقف 12 إيرانيا على متن آليتين.

وقال مسؤول باكستاني آخر من قوات الحدود رفض الكشف عن اسمه انه تم اعتقال 11 شخصا من الحرس الثوري الإيراني بعدما عبروا الحدود إلى باكستان، بدون أن يتسنى الحصول على تأكيد آخر.

وأكدت قناة العالم التلفزيونية الإيرانية من جهتها الاثنين أن الموقوفين هم من حرس الحدود وليس من الحرس الثوري.

وعلى صعيد آخر أقيمت أمس في طهران المباحثات المشتركة الإيرانية - التركية وقد مثل الجانب التركي رئيس الوزراء طيب رجب أردوغان بينما مثل الجانب الإيراني محمد رضا رحيمي النائب الأول للرئيس الإيراني احمدي نجاد؛ وبحسب مصادر إيرانية ل(الجزيرة) فإن المباحثات تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث السبل لتنمية العلاقات التجارية إضافة إلى بحث التطورات الأمنية على الحدود الإيرانية - التركية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد