Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/10/2009 G Issue 13543
الثلاثاء 08 ذو القعدة 1430   العدد  13543
دعا لاستثمار جزر المنطقة سياحيا
الأمير محمد بن ناصر يوجه بتسهيل إجراءات القروض العقارية لمواطني جازان

 

جازان -إبراهيم بكري

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بطرح بعض جزر المنطقة للاستثمار السياحي.

وأوضح أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني أنه تم طرح جزيرة آمنة كفرصة استثمارية واعدة.

وأشار إلى أنها جزيرة مرجانية تقع جنوب غرب مدينة جيزان، عند تقاطع دائرة العرض (16.47.12) شمالا مع خط الطول (42.27.00) شرقا، تبلغ مساحتها نحو1.14كم2، وتبعد عن ميناء مدينة جيزان 15كم وعن جزيرة فرسان 35كم، ويعتبر التكوين الطبيعي ل(الجزيرة) مميزا حيث تمتد طوليا باتجاه شمالي جنوبي على هيئة قوس مفتوح نحو الشرق، يبلغ أقصى طول لها 2.4كم، وأقصى اتساع لها 544م واسعة في طرفها الشمالي، تقع في الطرف الشرقي لحاجز مرجاني يحيط بها وتحتوي على شواطئ بكر إضافة لكونها من الأماكن المميزة لصيد الأسماك والغوص.

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان رستم الكبيسي بأنهم وبالتعاون مع أمانة جازان قاموا بإعداد التصورات الفنية ل(الجزيرة) لتكون هي الموجه للمستثمرين. وتقوم الفكرة التطويرية ل(الجزيرة) لتكون منتجع سياحي مميز بحيث يساعد على وضع نموذج للجزر السياحية بمنطقة جازان ويشتمل التصور على وحدات للإيواء متنوعة الحجم مطلة على البحر، وحدات الإيواء العائمة، مرفآ لليخوت والقوارب، مركز لأنشطة الغوص والصيد، موقع لممارسة الرياضات البحرية، منتجع صحي.

من جهة ثانية وجه أمير منطقة جازان بإزالة جميع العقبات التي تواجه مواطني المنطقة للحصول على قروض من صندوق التنمية العقارية لبناء مساكن لهم. وتساءل سموه عن أسباب قلة عدد القروض العقارية لأبناء المنطقة رغم كثافة سكانها وإقبالها على نهضة تنموية شامله وطالب سموه صندوق التنمية العقارية بجازان بزيادة أعداد القروض حتى تنهض المنطقة. كما طالب أمانة المنطقة بزيادة المخططات وتأمين أراض لذوي الدخل المحدود من المواطنين وتسهيل إجراءات استخراج الصكوك.

وقال سموه إن منطقة جازان أقل مناطق المملكة استفادة من صندوق التنمية العقارية رغم أن الدولة أنشأته من أجل تأمين سكن للمواطن حرصا من ولاة الأمر حفظهم الله على أن يعيش المواطن حياة هانئة مستقرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد