Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/10/2009 G Issue 13543
الثلاثاء 08 ذو القعدة 1430   العدد  13543
جدة تحتضن أكبر تجمع طبّي لمناقشة الجودة الصحيّة الخليجية

 

جدة - عبدالله الدماس

ينطلق صباح اليوم الثلاثاء أكبر تجمع طبي في منطقة الشرق الأوسط، لكبار الأطباء والباحثين من مختلف الجنسيّات العربية والأجنبية، لبحث موضوع شكّل جدلاً واسعاً في الأوساط الطبيّة العربية والخليجيّة، وهو (جودة وسلامة الرعاية الصحيّة).

وقالت رئيسة اللجنة الإعلاميّة للمؤتمر الدكتورة أمل سلطان، إن الرؤية العامة لهذا المؤتمر تتمثل في تطبيق معايير جودة الرعاية الصحية العالمية لتعزيز سلامة المرضى بهدف خفض أعباء المرضى اقتصادياً واجتماعياً وإنسانياً.

وأوضحت أن جودة وسلامة الرعاية الصحية مطلب خليجي وإقليمي ودولي، ولذلك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة في وزراء الصحة، اهتمام بالغ بتطوير النظم الصحية، واتباع الأساليب الحديثة في ذلك المجال.

وأشارت إلى أنه سيشارك في هذا المؤتمر الذي يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وفود خليجية وعربيّة رفيعة المستوى، من وزارات الصحة، وجامعة الدول العربية، علاوة على مشاركات دوليّة من منظمة الصحة العالمية، وبعض الجامعات البريطانية والأمريكية.

وأفادت الدكتور أمل، أن أكثر من 30 عالماً وباحث، سيقدمون أوراق عمل في المؤتمر من خلال المحاضرات، وورش العمل التي تستهدف بالمقام الأول حلول سلامة المرضى، وإدارة المخاطر، وكذلك السلامة الدوائية والنظام العربي لاعتماد المستشفيات، فضلاً عن إقامة معرض طبي على هامش فعاليات المؤتمر برعاية اللجنة التنفيذية للمؤتمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد