Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/10/2009 G Issue 13543
الثلاثاء 08 ذو القعدة 1430   العدد  13543
خلال لقائه بعدد من الإعلاميين
د. طيب: جامعة الملك عبدالعزيز تهتم بالمستوى العلمي لطلابها

 

جدة - عبدالله الدماس

أكد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب أن ما حققته الجامعة من إنجازات على صعيد الاعتماد الأكاديمي جاء بفضل من الله ثم بما تلقاه الجامعة من دعم ومساندة من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. وقال في لقاء مع عدد من الإعلاميين صباح أمس الاثنين بمكتبه بالجامعة، إن حصول كلية الهندسة بالجامعة، مؤخراً، على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي الأمريكية للهندسة والتقنية يعد إنجازاً لافتاً، حيث إنها كلية الهندسة الأولى في الوطن العربي والمملكة التي تحصل جميع تخصصاتها الاثني عشر على هذا الاعتماد، كما أنها أول كلية هندسة خارج الولايات المتحدة الأمريكية يحصل هذا العدد من تخصصاتها على هذا الاعتماد.

وعبر معاليه عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد بن محمد العنقري، لدعمه جامعة الملك عبدالعزيز في مسيرتها نحو التميز والتطور. كما عبر عن الشكر لسعادة عميد كلية الهندسة، وأعضاء هيئة التدريس بها.

وأكد الدكتور طيب أن جامعة الملك عبدالعزيز تركز جهودها للحصول على الاعتماد الأكاديمي لكلياتها، جنباً إلى جنب مع التصنيفات التي تصدر من جهات لا تعتمد الاعتمادات الأكاديمية كعناصر من عناصر التصنيف. وأشار في هذا الصدد إلى أن جامعة الملك عبدالعزيز حاصلة على 32 اعتماداً أكاديمياً (+1)، والخاص بالمستشفى الجامعي، وأوضح أن الجامعة تهتم اهتماماً كبيراً بالمستوى العلمي لطلابها، لاسيما في كلية الهندسة، التي يحصل خريجوها على دورات مكثفة في اللغة الإنجليزية من أجل الارتقاء بمستوياتهم وتمكينهم من التقدم لأفضل الفرص الوظيفية في الداخل والخارج، وهو ما أشار إليه وفد هيئة الاعتماد الأكاديمي الأمريكية للهندسة والتقنية هلال زيارته للكلية لتقييمها قبل منحها الاعتماد الأكاديمي.

وأوضح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أن أكبر دليل على تميز طلاب الجامعة وخريجيها حصول أحد مبتعثي الجامعة إلى هولندا من كلية تصاميم البيئة على المركز الأول في مسابقة لتصميم مدينة متكاملة.

وأشار إلى أن معالي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد بن محمد العنقري، سيقوم بتكريم كلية الهندسة لإنجازها المميز في حفل يقام بعد ظهر يوم السبت القادم بمركز المؤتمرات بالجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد