Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/10/2009 G Issue 13543
الثلاثاء 08 ذو القعدة 1430   العدد  13543
اتهام الحوثي بالتخطيط لاغتيال السفير الأمريكي بصنعاء
اليمن يضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - وكالات:

احتجزت السلطات اليمنية أمس الاثنين سفينة إيرانية تحمل أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى المتمردين الشيعة في شمال البلاد واعتقلت طاقهما الإيراني وذلك قبالة شواطئ ميدي في البحر الأحمر عند أقصى الشمال الغربي لليمن.

وقال المسؤول في محافظة حجة التي تحد محافظة صعدة (يجري استجواب أفراد الطاقم

الخمسة، هم إيرانيون).

وقالت قناة العربية الفضائية إن السفينة محملة بأسلحة مضادة للدروع وجرى نقل طاقمها (خمسة إيرانيين وهندي) على الفور إلى صنعاء حيث بدأت أجهزة الأمن التحقيق معهم.

وأوضحت المصادر أن السفينة كانت في طريقها إلى تفريغ حمولتها من الأسلحة بالقرب من منطقة حرض لإيصالها إلى المتمردين الحوثيين.

وأضافت كان على متن السفينة خبراءُ سلاحٍ ومدرّبون جاؤوا إلى اليمن للانضمام إلى المتمردين الحوثيين، والحلولِ مكانِ خبراءَ ومدربين إيرانيين يُعتقد أنهم جُرحوا أو قتلوا في المعارك.

وفي العاصمة صنعاء اتهمت النيابة اليمينة أمس زعيم التمرد الحوثي الفار في ألمانيا (يحيى الحوثي) خلال الفترة من 2004- 2009م بالاشتراك في عصابة مسلحة إرهابية وقادها للقيام بأعمال إجرامية، بإعداد الوسائل اللازمة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات ووسائل النقل وأجهزة الاتصالات، كما اتهمت النيابة الحوثي بالتسبب في مقتل عدد من المواطنين وأفراد الجيش والأمن والتخطيط لاغتيال عدد من المسؤولين والسفير الأمريكي بصنعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد