Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/10/2009 G Issue 13543
الثلاثاء 08 ذو القعدة 1430   العدد  13543
رابطة العالم الإسلامي تهيب بقادة المسلمين لحماية المسجد الأقصى

 

مكة المكرمة - شيخة القحيز

أهابت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بقادة الدول الإسلامية لحماية المسجد الأقصى من الاعتداءات عليه وعلى المصلين فيه، ودعت إلى تنفيذ القرارات التي اتخذتها مؤتمرات القمة الإسلامية بشأن المسجد الأقصى وحمايته، وذكرت باهتمام جميع المسلمين بهذا المسجد الذي أسرى إليه الرسول (صلى الله عليه وسلم) من المسجد الحرام.

جاء ذلك في بيان أصدره معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية أعرب فيه عن استنكار الرابطة والشعوب والمؤسسات والمراكز والهيئات الإسلامية التابعة لها لاقتحام جنود إسرائيليين المسجد وإطلاق النار فيه وإصابة عدد من المصلين داخله.

ووصف معاليه هذا العمل بأنه مما يثير مشاعر المسلمين في أنحاء العالم وذلك لمكانة هذا المسجد في نفوسهم، وأنه أولى القبلتين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.

وأضاف د.التركي: إن رابطة العالم الإسلامي تدين أي عدوان على المسجد الأقصى والمس بقدسيته، وكذا الحفريات تحت أساساته، ومصادرة الأراضي والأوقاف الإسلامية التابعة له، وإحداث الفتن داخل المسجد، وإراقة المزيد من الدماء فيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد