Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/10/2009 G Issue 13543
الثلاثاء 08 ذو القعدة 1430   العدد  13543
باراك: عناصر الجيش يستحقون الدعم الكامل
إسرائيل تقرر تشكيل لجنة للرد على تقرير غولدستون

 

القدس - بلال أبو دقة

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني - بنيامين نتنياهو - أمس الاثنين، تشكيل طاقم مصغر يرأسه ما يسمى بوزير (العدل) الإسرائيلي- يعقوب نيئمان-، يهدف للرد على تقرير غولدستون، الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة..

وتأتي هذه الخطوة من رئيس وزراء دولة الكيان الصهيوني بعد رفض حكومته أمس الأول في اجتماعها الأسبوعي تشكيل لجنة تحقيق داخلية إسرائيلية في الحرب على قطاع غزة، والتحقيق فيما ورد في تقرير غولدستون والذي يشير إلى قيام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب..

وسيقدم الطاقم - بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة- في غضون عدة أسابيع توصياته والتي تتضمن الفعاليات التي يجب القيام بها قضائياً ودبلوماسياً وإعلامياً لمواجهة التقرير وانعكاساته؛ حيث ستكون مهمة هذا الطاقم دراسة تقرير غولدستون والوقوف أمام كافة الاتهامات التي وردت في التقرير..

وينتظر أن يشمل التقرير الذي يعده الطاقم ردوداً قانونية بالاعتماد على وثائق سيتم جمعها من قبل هذا الطاقم. ويأتي ذلك في أعقاب تأكيد رئيس وزراء دولة الكيان نتنياهو، ووزير حرب -أيهود باراك- أن إسرائيل لن تشكل أي لجنة تحقيق داخلية، مشددين على أن أي ضابط أو جندي من جيش الاحتلال لن يخضع للتحقيق..

وفي وقت سابق قال وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك: إن إسرائيل كلفت عناصر الجيش بتنفيذ المهمة, وهم يستحقون الدعم الكامل منها.

وأضاف بارك: (أن إسرائيل تنوي خوض نضال ضد شرعية تقرير غولدستون, وستعمل أيضا على تعديل قوانين الحرب, لكي تلائم حالات الحرب ضد إرهابيين).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد