Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
الشابي وكيل أعمال المحترف التونسي أمين الشرميطي يؤكد:
مشكلتي مع شخص ولاعلاقة للاتحاديين بها.. ولا تصدقوا رحيل اللاعب قبل نهاية عقده

 

أجرى الحوار - علاء سعيد

كشف معز الشابي الوكيل الأول لأعمال اللاعبين في تونس ووكيل لاعب الاتحاد أمين الشرميطي العديد من الأسرار وراء زيارته الأخيرة للمملكة والتي تجول خلالها في العديد من المناطق وفي مقدمتها العاصمة الرياض التي أبرم خلالها العديد من الاتفاقيات التي سترى النور قريباً, كما كشف الشابي عن مفاجأته للمنتخب السعودي الأول بالإضافة إلى قصته مع شقيق رئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي وهو (سلطان) كل هذا وأكثر سنعرفه خلال ثنايا الحوار التالي:

* يتساءل الجمهور الاتحادي عن سر زيارتك الحالية للنادي خاصة في ظل تضارب الأنباء عن رحيل الشرميطي إلى أحد الأندية الأوروبية؟

- لا يا عزيزي هذه الزيارة ليست مرتبطة بهذا الأمر على الإطلاق فأنا متفاجئ من سؤالك تماماً عن رحيل الشرميطي عن الاتحاد وانتقاله إلى أحد الأندية الأخرى، فكيف ينتقل الشرميطي وهو مرتبط بعقد احترافي مع الاتحاد لمدة موسم كامل بل على العكس تماماً الشرميطي يقضي أجمل أيامه الكروية مع الاتحاد، أما عن زيارتي للسعودية فهي تأتي في ظل ارتباطي ببعض الأعمال في المنطقة.

* سؤالي عن رحيل الشرميطي يأتي في ظل الأنباء التي تداولتها وسائل الأعلام المختلفة عن رغبته في الرحيل؟

- لا أستطيع أن أقول سوى شيء واحد للجمهور الاتحادي وهو أن جميع الأخبار التي تكتب عن رحيل الشرميطي غير صحيحة، وأن اللاعب باقٍ مع الاتحاد حتى انتهاء فترة عقده الموسم الحالي بالإضافة إلى أنني أحب أن أشير إلى نقطة هامة بأن الشرميطي مرتاح تماماً للجماهير الاتحادية والتي وصفها بالخيالية.

* هل قامت الإدارة الاتحادية بمخاطبتك لتجديد عقد اللاعب لموسم آخر؟

- حتى الآن لا توجد أي مخاطبة لتجديد العقد والتي ينبغي على الإدارة الاتحادية إذا أرادت تجديد العقد أن يكون في شهر إبريل المقبل، أما عن اللاعب فهو مرتبط بعقد احترافي مع نادي هيرتا برلين الألماني لمدة 4 مواسم انقضى منها موسمان وبقي موسمان آخران.

* صاحب توقيع اللاعب مع الاتحاد ضجة إعلامية كبيرة خاصة بعد المشاكل التي حصلت بينك وبين الاتحاديين؟

- لم تكن مشكلتي مع الاتحاديين بل كانت مع شخص وحيد وهو سلطان البلوي الذي كان يذكر بأنه وكيل للشرميطي بينما في لوائح الاتحاد الدولي لا يوجد سوى وكيل واحد لكل لاعب ولهذا كنت أنا الوكيل الخاص بأمين الشرميطي وليس البلوي، ولهذا حصلت مشاكل متعددة في البداية لكن ولله الحمد استطاع رئيس نادي الاتحاد الحالي الدكتور خالد المرزوقي من إنهاء كل تلك الأمور.

* كيف استطاع المرزوقي إنهاء تلك الأمور وحل الخلاف بينك وبين سلطان البلوي؟

- بكل بساطة وذلك بعد أن قام بإلغاء جميع التفويضات التي على النادي والتي كان من ضمنها سلطان البلوي ولهذا تم حل هذه الإشكالية وتوقيع الشرميطي مع الاتحاد.

* واضح من كلامك بأن البلوي كان هو المفوض بالتوقيع نيابة عن اللاعب قبل سحب المرزوقي لتفويضه؟

- يا عزيزي لم يكن لسلطان البلوي أي دخل في الموضوع، فالقصة وما فيها هي بأن سلطان البلوي قام بمخاطبة أحد الأشخاص المغاربة الذين يعملون في ألمانيا وقام ذلك الشخص بأخذ نسخة من العقد والتحدث مع نادي هيرتا برلين على حسب قوله لكن عندما علمت بذلك الأمر قمت برفع شكوى إلى نادي هيرتا برلين الذي نفى إطلاقاً وجود مفاوضات بينه وبين المغربي ولهذا السبب انتهت الإشكالية.

* يقال إنك قمت بابتزاز الاتحاديين قبل توقيع العقد من خلال رفضك التوقيع رغم بقاء ساعات قليلة لإغلاق باب الانتقالات الصيفية وطالبت بمبلغ إضافي؟

- بصراحة أستغرب هذا السؤال خاصة وأنني قمت بالاستغناء عن قيمة كبيرة من عمولتي في هذا الانتقال وقمت بالتعاون الكامل مع الاتحاديين، ويمكنك أن تسأل رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي.. أما الموضوع وما فيه بأنني طلبت تسليمي كامل مستحقات اللاعب المالية قبل توقيع العقد وهذا يعتبر أمراً طبيعياً في كل أنحاء العالم، وبعد تأخر الاتحاديين في دفع المبلغ و ارتباطي الكامل بسفرياتي الخارجية وإنهاء مواضيع لاعبين آخرين جعلني أطالب الاتحاديين سريعاً في دفع المبلغ أو السماح لشرميطي بالاحتراف في أحد الأندية الأخرى المتعددة التي قدمت له عروضاً احترافية متعددة وبأسعار كبيرة تفوق العرض الاتحادي.

* ذكرت بأن الشرميطي تلقى عروض مالية تفوق العرض الاتحادي لكن لماذا رفضت تلك العروض ووافقت على عرض الاتحاد الأقل؟!

- لسبب بسيط وهو أن الشرميطي كان يريد الاحتراف في التوقيت الحالي بالعالم العربي ولم يكن هناك من أندية عربية مقدمة لعروضها الاحترافية سوى نادي الاتحاد بالإضافة إلى نادٍ قطري قام بدفع مبلغ كبير جداً لانتقال الشرميطي إلا أن اللاعب فضل الاتحاد كون الاتحاد يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة بالإضافة إلى أنه منافس دائم على البطولات، كما أن الإشادات الكبيرة التي جاءتنا على الاتحاد جعلتنا على الفور نقوم باختياره.

* بصراحة من أين أتت تلك الأشادات؟

- كانت مختلفة ما بين عربية وخارجية بالإضافة إلى لاعبين سابقين، كما أنني قمت باستشارة بعض أصدقائي في (الاتحاد السعودي لكرة القدم) والذين قاموا بأعطائي معلومات وافية عن نادي الاتحاد.

* انتقد الإعلام التونسي وبشدة انتقال الشرميطي إلى الاتحاد وتركه لأوروبا كيف واجهت ك(وكيل أعمال للاعب) ذلك الأمر؟

- استغربت ذلك الانتقاد الحاد من قبل الأعلام والذي كان يرغب في بقاء اللاعب في أوروبا لكن الإعلام التونسي عندما شاهد الشرميطي في آخر مبارياته مع الاتحاد أمام نوغويا الياباني وتأكد من عودة اللاعب إلى مستواه الحقيقي اطمأن كثيراً وأبدى ارتياحه من بقائه في صفوف الاتحاد خاصة بعد أن قام مدرب المنتخب التونسي مؤخراً من استدعاء الشرميطي إلى صفوف المنتخب بعد أدائه الرائع الذي قدمه مع الاتحاد في المباريات الأخيرة.

* نبتعد عن الشرميطي ونود أن نعرف كم تمتلك من عقد لوكالة وتسويق اللاعبين؟

- يوجد لدي 150 لاعباً تقريباً ما بين لاعبين توانسة وأفارقة وأوربيين وغيرهم من دول العالم المختلفة بالإضافة إلى أن الكلام نفسه ينطبق على المدربين الذين هم الآخرين أمتلك مجموعة من أساطير التدريب العالمي، والذي أحب أن أشير إلى نقطة هامة (بأن هناك محادثات بيني وبين أشخاص تربطني علاقة قوية بهم من أجل التنسيق مع الاتحاد السعودي حول أمكانية جلب مدرب للمنتخب الوطني الأول وقدمت عدة أسماء لمدربين عالميين من القارة الأوروبية وأنتظر الرد خلال الأيام المقبلة)، كما أن هناك بعض المحادثات مع أندية سعودية لجلب لاعبين محترفين لهم خلال فترة التسجيل الثانية، كما أنني قمت بتوقيع ثلاثة عقود مع لاعبين من المنتخب الغاني الذي حقق كأس العالم لشباب مؤخراً أمام المنتخب البرازيلي من أجل إدارة أعمال خلال السنوات المقبلة، وبالنسبة لي أبحث دائماً عن اللاعبين الذين تكون أعمارهم 18 - 22 سنة من أجل القيام بمهام إدارة أعمالهم وبالنسبة لتوقيعي العقود مع اللاعبين في هذه الأعمار بهدف القدرة على تسويق اللاعبين في القارة الأوروبية التي توجد بها أفضل دوريات العالم.

* ما هي تلك الأندية التي ستقوم بجلب لاعبين لهم؟

- لا أستطيع ذكر تلك الأندية كون المفاوضات تتم في سرية تامة لكن أؤكد بأن هناك ستة لاعبين سيكونون في دوري زين للمحترفين خلال فترة التسجيل الثانية والتي ستنطلق في شهر يناير المقبل وخلال تواجدي في الرياض خلال الأيام الماضية عرض ملف تونسي شهير للانضمام إلى أحد أندية العاصمة، كما أنه ستكون هناك مفاجأة خلال الأيام القليلة القادمة.

* أسمح لي هذه المرة يا معز وأود أن أعرف ما هي هذه المفاجأة وأن تكون حصرية عبر

(الجزيرة)؟

- بما أنك ذكرت لي صحيفة (الجزيرة) التي أكن لها كل احترام وتقدير خاصة وأنها تتعامل بمصداقية متناهية وهذا ما شاهدته أثناء توقيع أمين الشرميطي مع الاتحاد ولهذا من الصعب إخفاء المفاجأة القادمة بإذن الله عن (الجزيرة) والتي هي من خلال إستراتيجية العمل التي سنوقعها مع شركة I GOOL وذلك في إنشاء أكاديميات رياضية متنوعة في السعودية وخاصة في الرياض، بالإضافة إلى التسويق على الأرضيات الزراعية الصناعية بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى التي سترى النور قريباً بإذن الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد