Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
أجهزة الإعلام الأمني تعقد اجتماعها الثامن بتونس

 

الجزيرة- سعود الشيباني:

يفتتح معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يوم الاثنين المقبل المؤتمر العربي الثامن لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني.

ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن مختلف الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. وقد أدرجت الأمانة العامة عدداً من البنود على جدول أعمال المؤتمر من بينها دور الأجهزة الإعلامية في مكافحة الجريمة ومنع وقوعها، والرأي العام واستراتيجية التخطيط الأمني، اضافة إلى العلاقة التبادلية بين الإعلام والأمن.

ويستعرض المؤتمر التجارب المتميزة لعدد من الدول العربية في استخدام الإعلام لمكافحة الإرهاب، وآراء الدول الأعضاء بشأن إنشاء صندوق عربي لتمويل الأنشطة الإعلامية الأمنية المناهضة للإرهاب، والإنتاج الإعلامي الأمني المشترك.

وسيلي هذا المؤتمر الذي يستمر يومين، انعقاد الاجتماع الثاني المشترك بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية، وذلك بمشاركة ممثلي أجهزة الإعلام الأمني في وزارات الداخلية العربية، وكذلك ممثلين عن العديد من وسائل الإعلام العربية المرئية منها والمسموعة والمقروءة في الدول العربية المختلفة.

وسيناقش الاجتماع عدة مواضيع من ضمنها تعزيز دور الإعلام في الوقاية من الجريمة وتدعيم علاقات التعاون بين المواطن ورجل الأمن، وإعداد مشروع بروتوكول نموذجي للتعاون بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية.

وينتظر صدور توصيات عن هذين اللقاءين سيتم احالتها إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، والمقرر عقدها في شهر مارس آذار 2010م، للنظر في اعتمادها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد