Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
أمين عام اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري:
دور محوري لمعهد الإدارة في تطوير الأجهزة الحكومية

 

الجزيرة - الرياض:

عبر الأمين العام للجنة الوزارية للتنظيم الإداري الأستاذ أحمد بن سالم الزهراني عن بالغ سعادته برعاية خادم الحرمين الشريفين لاحتفال معهد الإدارة العامة بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائه. وأكد أن هذه الرعاية تعكس اهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله - بالأجهزة الإدارية في الدولة وحرصهم على دعم هذه الأجهزة وتطويرها وتحقيق كل ما من شأنه رفعتها والارتقاء بأدائها.

وقال الأستاذ أحمد الزهراني إن معهد الإدارة العامة وهو يحتفل بمرور خمسين عاماً على إنشائه إنما هو يحتفل بتاريخ مضيء من الإنجازات والإسهام المباشر في مسيرة التنمية الإدارية التي شهدتها المملكة خلال المراحل التنموية المتعاقبة، حيث كان للمعهد دور رئيس ومحوري في إحداث النقلات التطويرية للأجهزة الإدارية الحكومية من خلال التدريب والبحوث والاستشارات، ومن خلال دوره الفعال في إجراء الدراسات المتعلقة بنشاط الإصلاح الإداري، التي كان يقوم بها أعضاء هيئة التدريب في المعهد حيث كان المعهد يضم أمانة اللجنة العليا للإصلاح الإداري منذ نشأتها عام 1383هـ، ولا زال كذلك في الوقت الراهن يضم أمانة اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري التي أنشئت عام 1420هـ، وحلت من الناحية العملية محل اللجنة العليا للإصلاح الإداري.

ويقوم المعهد إلى جانب دوره في دعم تلك الأجهزة وغيرها من أجهزة القطاع الخاص بالكفاءات المتميزة التي تبوأت مواقع قيادية في تلك الأجهزة. وأشار الأستاذ أحمد الزهراني إلى أن معهد الإدارة العامة لا يحتفل وحده بهذه المناسبة بل يشاركه الاحتفال والشعور بالفخر بهذه المناسبة كل أجهزة القطاعين الحكومي والخاص التي استفادت من خدماته واستعانت بخبراته ودعمت إداراتها بكفاءاته.

وأضاف الأستاذ أحمد الزهراني أن معهد الإدارة العامة وهو يحتفل بإكمال عامه الخمسين ينظر للمستقبل بأمل كبير ويتطلع إلى عهد زاهر للإدارة في المملكة تواصل فيه ريادتها وتواكب فيه كل مستجدات العصر، وتأخذ بزمام المبادرة لقيادة الوطن نحو مدارج الرفعة وقمم المجد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد