Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
الكشافة السعودية تحقق المرتبة الأولى في جوتا وجوتي 2009

 

«الجزيرة» - الرياض:

حققت جمعية الكشافة العربية السعودية المرتبة الأولى في مخيمي جوتا وجوتي 2009من حيث المشاركين المسجلين في المخيم حسب إحصائيات قاعدة بيانات المخيم.. ويعتبر جوتا الذي يُقام في العام الثاني والخمسين مخيماً حقيقياً على الهواء حيث يقوم من خلاله 500.000 من الكشافة حول العالم بالاتصال معاً من خلال محطات الإذاعة الهوائية، ويمكن من خلاله تبادل الأفكار والخبرات الكشفية، وهي فرصة عظيمة لكل كشاف وجوال لملامسة الشعور الحقيقي للانتماء لحركة كشفية واسعة الانتشار.

ويأتي مخيم جوتي المخيم عبر الإنترنت حدثاً يشابه مخيم جوتا، ولكنه يربط الكشافين حول العالم من خلال استخدام تقنيات الإنترنت، وهذه هي السنة الثالثة عشرة التي يعقد فيها مخيم جوتي، وهو حدث منفصل يعقد متزامناً مع عقد مخيم جوتا على الهواء، ويمثل كل من مخيم جوتا وجوتي أحداثاً عالمية واسعة الانتشار، يشارك الشباب من خلاله لمدة 24 ساعة متواصلة.

أوضح ذلك نائل رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد مبيناً أن الكشافة السعودية تلقت أكثر من 600 اتصال عن طريق الراديو اللا سلكي في (جوتي وجوتا) على الهواء، الذي أُقيم يومي 28 إلى 29-10-1430هـ في كافة أنحاء العالم.

حيث بلغ عدد الدول التي خاطبتها عبر اللاسلكي 71 دولة تنوعت ما بين الدول العربية، وكافة الدول الأوربية، والصين، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، واشتملت المكالمات على التعريف بالمملكة وأهم معالمها ومنجزاتها بالإضافة إلى عرض أبرز منجزات الكشافة السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد