Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
موقع الحادث يتوافر به جميع وسائل السلامة
الدفاع المدني يسيطر على حريق استمر أربعة أيام في عنيزة

 

عنيزة - خالد الروقي :

أخمد الدفاع المدني الخميس الماضي بشكل نهائي الحريق الذي نشب يوم الاثنين الماضي في مركز مبارك التجاري الواقع على طريق الملك عبدالعزيز في محافظة عنيزة، الذي استمر لمدة أربعة أيام. وقد تم تمشيط الموقع للتأكد من خلوه من أشخاص، إضافة إلى إزالة كافة المخلَّفات وسحب الدخان من الدور الأرضي الذي استغرق وقتاً طويلاً.

وأكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد إبراهيم بن عبدالعزيز أباالخيل توافر وسائل واشتراطات السلامة بالمركز التجاري الذي تعرض للحريق، وقال إن المركز المذكور يخضع للإشراف الوقائي من قِبل قسم السلامة بإدارة الدفاع المدني، وإن وسائل واشتراطات السلامة متوافرة بالموقع خلافاً لما أشارت إليه بعض الصحف، دون الرجوع إلى جهة الاختصاص، وهو الدفاع المدني. وأوضح أن المركز يحتوي على عدة مخارج للطوارئ ساهمت في عملية إخلاء أكثر من (100 شخص) خلال دقيقة واحدة فقط، كما يحتوي المركز على أجهزة الإنذار وكواشف الدخان المتصلة بلوحة التحكم وشبكة الإطفاء التي تتوزع في أرجاء المبنى وكاشفات الإضاءة الاحتياطية، إضافة إلى مولد كهربائي احتياطي.

وكشف أن فرق الدفاع المدني قامت أثناء مكافحتها للحريق بعمل فتحات تهوية لطرد الدخان والعمل على تمرير تيار هوائي بارد لتخفيف الحرارة المنبعثة من الحريق. وقد اعتقد البعض أن تلك الفتحات هي لعمل مخارج طوارئ، وهذا غير صحيح.

واختتم الرائد أباالخيل تصريحه بأن دوريات السلامة بالدفاع المدني تعمل على متابعة جميع الأنشطة التجارية وتعمل على التأكد من توافر وسائل واشتراطات السلامة المطلوبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد