Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
افتتاح معرض الرضاعة الطبيعية بالدرب
20 مليوناً لإنشاء مركز إسعاف وطوارئ في الشقيق

 

جازان - عبده سيد

أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي أن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اعتمد مبالغ تأثيث وتجهيز مستشفى الدرب الجديد.

جاء ذلك خلال لقائه المفتوح أمس بأهالي محافظة الدرب، حيث استمع إلى مطالب واحتياجات أهالي المحافظة وملاحظاتهم حول أداء العاملين بالقطاع الصحي والخدمات الصحية في المحافظة.

وأكد د. الطبيقي أن مركز الشقيق السياحي ليس من المجدي عمليا إنشاء مستشفى حكومي فيه، إلا أنه يجري اعتماد مركز إسعاف وطوارئ في الشقيق بمبلغ 20 مليون ريال. وأضاف د. الطبيقي أنه يوجد حالياً مركز صحي بالشقيق يعمل حتى منتصف الليل من كل يوم وذلك نظراً للتدفق السياحي علي المركز، مشيراً إلى أنه تتوفر بالمركز جميع التخصصات وجميع العاملين الصحيين فيه مدربين على التعامل مع إصابات الحوادث.

وبين أنه يجري العمل حالياً إنشاء 3 مراكز صحية في الدرب وهي مراكز الدرب والشقيق وعتود تراوحت نسب الانجاز فيها ما بين 11% و41%، كما تم إدراج إنشاء مراكز صحية في كل من أبو السداد وسمرة الجد والرصاصة - قاع الشقيق ضمن أولويات المنطقة للخطة الخمسية التاسعة (1430- 1435هـ).

من ناحية أخرى افتتح محافظ الدرب الدكتور غازي الشمري وبحضور مدير عم صحة جازان الدكتور محسن الطبيقي معرض الرضاعة الطبيعية بالدرب والذي يقيمه مستشفى الدرب العام بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لعام 2009م تحت شعار (الرضاعة الطبيعية استجابة للطوارئ.. هل أنت مستعد؟).

وقد قام مدير عام صحة جازان ظهر أمس بجولة تفقدية شملت مستشفى الدرب العام ومركز الكلى الصناعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد